ضياء رشوان: ممدوح الولى وعد صحفيى جرائد الأحزاب المغلقة بالتعيين ولم يفِ

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 03:20 ص
ضياء رشوان: ممدوح الولى وعد صحفيى جرائد الأحزاب المغلقة بالتعيين ولم يفِ ضياء رشوان نقيب الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ضياء رشوان نقيب الصحفيين، أنه تم إغلاق عدد من الصحف الحزبية فى عهد النقيب السابق ممدوح الولى وأن الأمر لم يتعلق بقرار إدارى من الدولة سوى صحيفة الشعب الصادرة عن حزب العمل، موضحا أن باقى الصحف تم إغلاقها بقرارات من الأحزاب التى كانت تصدر عنها.

وأضاف رشوان فى تصريح لـ"اليوم السابع"، قائلا: "الزملاء فى عهد ممدوح الولى دخلوا فى اعتصامات بمقر النقابة والنقيب السابق قد وعدهم بتعيينهم فى الصحف القومية، ولكنه لم يعين أحدا منهم، وقام بتعيين 24 زميلا آخرين فى الشركة القومية للتوزيع بقرار من نائب رئيس الوزراء آنذاك".

ولفت رشوان إلى أن الصحفيين بالصحف الحزبية الذين لم يعينوا بالقومية للتوزيع تمسكوا بحقوقهم واعتصموا بمقر النقابة حتى مارس 2013، مؤكدا أنه أوضح لهم بأن التوزيع على القومية للتوزيع أمر مستحيل لأنه لا توجد جهة تملك الفرض عليهم، ولكنه تم صرف 320 ألف جنيه من الأعلى للصحافة من إجمالى مبلغ مليون جنيه كبدل بطالة.

ونوه رشوان، أنه اقترح على المجلس الأعلى للصحافة بأن أى صحيفة يرخص بها فى مصر لابد أن تأخذ 50% من قوة العمل بها من كشوف البطالة للصحفيين، وأنه تم تنفيذ القرار وتم توزيع عدد من الزملاء.

وذكر ضياء رشوان نقيب الصحفيين، أن القانون الحالى للنقابة لا يسمح بدخول الصحفيين الإلكترونيين للحصول على عضوية نقابة الصحفيين الا بموافقة الجمعية العمومية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة