دراسة أمريكية تربط بين عدوى فيروس الجهاز التنفسى وشلل الأطفال

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 08:05 ص
دراسة أمريكية تربط بين عدوى فيروس الجهاز التنفسى وشلل الأطفال طفل مصاب بشلل الاطفال – صورة أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دراسة جديدة قام بها باحثون من مستشفى ولاية كولورادو للأطفال فى الولايات المتحدة، حيث كشفت وجود علاقة بين فيروس نادر يصيب الجهاز التنفسى وبين شكل من أشكال الشلل أصاب 100 طفل حتى الآن فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وفقا لموقع مديكال نيوز توداى فإن 107 من الأطفال فى أكثر من 34 ولاية فى الولايات المتحدة الأمريكية قد أصيبوا بنوع من مفاجئ من الشلل الرخوى الحاد وهو عبارة عن ضعف العضلات أو عدم القدرة على الحركة وضعف الأطراف مع صعوبة فى البلع قد يكون مصحوبا بضعف فى الوجه، وهذا النوع من الشلل يرتبط عامة بفيروس شلل الأطفال، لكن هناك تطعيم عالمى ضد شلل الأطفال كما أن عدد الحالات االتى حدثت مؤخرا أعلى بـ3 مرات من المعدل الطبيعى للإصابة.

وقد ربطت الدراسة الأمريكية بين زيادة حالات الشلل وزيادة حالات الإصابة بفيروس الجهاز التنفسى من فصيلة "Enterovirus" ويدعى D68، كما يقول بروفيسور كيفن ماسيكار أستاذ الأمراض المعدية فى الأطفال بجامعة كلورادو الأمريكية.

شملت الدراسة تحليل عينات من 25 طفلا وتحليل أشعات الرنين المغناطيسى والتى كشفت حدوث اضطرابات عصبية فى الأطفال الذين أصيبوا بهذا الفيروس، ويقترح الباحثون زيادة التجارب فى هذا المجال والسعى لإيجاد تطعيم جديد ملائم له، كما أن الأطباء يؤكدون على أن دراستهم لا تشير إلى أن الفيروس يسبب الاضطرابات العصبية والشلل ولكنه يرتبط بالإصابة به.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى health@youm7.com

الموضوعات المتعلقة:
استشارى مخ:ارتعاش الأيدى وعدم القدرة على المشى من أعراض الشلل الرعاش


بعد لقاح الإيبولا.. الصين تقر لقاحا جديدا مضادا لشلل الأطفال











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة