خبراء بالصحة النفسية يطالبون بمؤسسات للعلاج من إدمان الإنترنت

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 08:38 م
خبراء بالصحة النفسية يطالبون بمؤسسات للعلاج من إدمان الإنترنت حلقة الإدمان الإلكترونى بالعريش
كتب محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب خبراء فى مجال التربية والصحة النفسية ومستخدمون لشبكة الإنترنت بسرعة تكوين مؤسسات مصرية خاصة بالعلاج من ظاهرة إدمان الإنترنت فى مصر، كما هو الحال فى الدول المتقدمة.

جاء ذلك ضمن مناقشات حلقة بحثية بعنوان "الإدمان الإلكترونى وتأثيره على النمو العقلى للطفل"، والتى نظمها اليوم، الثلاثاء، إقليم القناة وسيناء الثقافى بالعريش بمشاركة خبراء فى مجال التربية والصحة النفسية وجرت فعالياتها بمقر المركز الاستكشافى للعلوم بشمال سيناء.

وأوصت الحلقة بمساواة مصر مع التداول المتقدمة فى اتخاذ إجراءات كفيلة بعلاج من وصلوا للإنترنت لمرحلة إدمان لتلافى مايترتب على ذلك من أمراض مجتمعية ونفسية وإنشاء مؤسسات تقدم العلاج لهم، وإثارة الوعى بدور الأسرة للوقاية من إدمان الإنترنت وقيام الجهات الرقابية المسئولة بدورها للحد من تداول المعلومات الخاطئة، التى تضر بالوطن والمواطنين، وأن تقوم الجهات التشريعية بدورها لوقف الإساءة عن طريق الإنترنت لقيم المجتمع.

وتضمنت محاور الحلقة مفهوم الإدمان الإلكترونى وأسبابه وقدمها الباحث الدكتور أحمد الخضرى، أستاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة قناة السويس، وأدار الحوار الإذاعى عادل رستم.

حلقة الإدمان الإلكترونى بالعريش- 2015-02 - اليوم السابع
حلقة الإدمان الإلكترونى بالعريش

 خبراء ينتقدون غياب رقابة الأسرة- 2015-02 - اليوم السابع
خبراء ينتقدون غياب رقابة الأسرة

مشاركون فى الحلقة- 2015-02 - اليوم السابع
مشاركون فى الحلقة

حضور من كل الأعمار- 2015-02 - اليوم السابع
حضور من كل الأعمار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة