تجدد الاشتباكات بمنطقة الهلال النفطى بين قوات الجيش وعملية "فجر ليبيا"

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 02:01 م
تجدد الاشتباكات بمنطقة الهلال النفطى بين قوات الجيش وعملية "فجر ليبيا" قوات الجيش الليبى ـ صورة أرشيفية
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجددت الاشتباكات بمنطقة الهلال النفطى، اليوم الثلاثاء، بين قوات حرس المنشآت النفطية التابعة لرئاسة الأركان العامة الليبية وقوات عملية «فجر ليبيا».

وأكد الناطق باسم غرفة عمليات السدرة، على الحاسى فى تصريح صحفى اليوم، وقوع اشتباكات وصفها بـ«العنيفة» منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، بين حرس المنشآت النفطية وقوات عملية فجر ليبيا لافتا أن الاشتباكات ما زالت متواصلة حتى الآن.

وأوضح الحاسى أن الهجوم بدأ فجرًا، واستخدم فيه مسلحو «فجر ليبيا» الراجمات وصواريخ جراد لاستهداف وسط مدينة رأس لانوف، بينما تدور اشتباكات فى وادى كحيلة من أربعة محاور.

وفى السياق ذاته، قال أحد القادة الميدانيين بجبهة السدرة لـ«بوابة الوسط» إن قوات «فجر ليبيا» و«الشروق» شنت هجومًا عبر أربعة محاور شمال وشرق وغرب وجنوب وادى كحيلة.

وذكر المصدر ذاته أن الهجوم لم يكن مفاجئًا، وأن قوات حرس المنشآت وكتائب الجيش المساندة يستعدون الآن للتقدم بضعة كيلو مترات، مشيرًا إلى أن بلدة رأس لانوف تتعرض للقصف بصواريخ «جراد» بشكل متكرر منذ منتصف ليل أمس.

وفيما تتحدث مصادر حرس المنشآت النفطية وسلاح الجو المساند عن «خسائر كبيرة» فى صفوف قوات «فجر ليبيا» و«الشروق»، فإن الأخيرة لم تعلن عن خسائر فى العتاد أو فى الأرواح.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة