اليوم.. النطق بالحكم فى محاكمة "عصام سلطان" وصحفيين بتهمة سب وقذف "الزند"

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 07:23 ص
اليوم.. النطق بالحكم فى محاكمة "عصام سلطان" وصحفيين بتهمة سب وقذف "الزند" هيئة المحكمة
كتب أحمد إسماعيل - تصوير ماهر اسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر، اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد محمود، حكمها فى محاكمة عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، فى قضية اتهامه وآخرين بسب وقذف المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، بطريق العلانية والنشر.

كان قد حضر الجلسة السابقة كل من المتهم الثانى بعد طلب المحكمة لحضوره، كما حضر محاميه نجاد البرعى، ولم تحضر المتهمة الثالثة، وحضر دفاع المتهم الأول المحامى أحمد أبو العلا ماضى، وقدم مذكرة الدفاع، ومستندات لهيئة المحكمة، فيما حضر المتهم الأول عصام سلطان وتم إيداعه قفص الاتهام، وحجزت المحكمة القضية للحكم بجلسة اليوم.

كشفت التحقيقات مع المتهمين، أن سلطان أدلى بتصريحات نشرتها الجريدة، تضمن عبارات تحمل إساءة لشخص "الزند"، ومساسًا بكرامته، وادَّعوا أنه عقد مؤتمرًا صحفيًّا بنادى القضاة للدعاية لمرشح رئاسى معين ولخدمته.

كما نسبت النيابة لمتهم آخر أنه أخل بواجبات وظيفته المنوط أداؤها حال كونه مشرفًا على النشر بالجريدة، بأن تقاعس عن أداء واجب الإشراف على المقال محل الاتهام، ولم يباشر بشأنه اختصاصه الوظيفى من حذف وتعديل لما يلزم، ما ترتب عليه نشر المقال بما تضمنه من عبارات سب وقذف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة