خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس جامعة الأزهر: ترشيح "إخوانى" لمنصب عميد كلية الدعوة خطأ صححناه

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 01:24 ص
رئيس جامعة الأزهر: ترشيح "إخوانى" لمنصب عميد كلية الدعوة خطأ صححناه الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، إنه استبعد الدكتور ماجد عبد السلام من ترشيحه لمنصب عميد كلية الدعوة الإسلامية، بعد أن تبين أن لديه انتماء يعادى الوطن بعد 16 ساعة من ترشيحه لهذا المنصب، وتابع قائلاً: "لم يستمر الأمر أكثر من 16 ساعة، على الفور أصدرت قرارا باستبعاده على الإطلاق، انتماء أى إنسان لهذه الجماعة هو انتماء لغير الوطن".

وأضاف رئيس جامعة الأزهر خلال اتصال هاتفى ببرنامج العاشرة مساءً الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم2، أن منصب العميد يسبقه ترشيح، و"عبد السلام" تم ترشيحه وليس تعيينه كما يعتقد البعض كون التعيين من اختصاص الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وذكر قائلاً: "الناس حولنا معرفوش ينصحونا كويس فوقعنا فى هذا الخطأ ولكن قمنا بتصويبه".

وكانت مصادر موثوقة بالأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، قد كشفت إصدار قرارا من جامعة الأزهر الشريف بتعيين الدكتور ماجد عبد السلام مستشار الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف فى عهد الدكتور محمد مرسى الرئيس الأسبق، عميدا لكلية الدعوة الإسلامية.

وقالت المصادر لـ"اليوم السابع" إن قرار تعيين ماجد عبد السلام صدر منذ 3 أيام، موضّحة أن الدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، قد سحب مسبقًا تصريح اعتلاء المنابر "الخطابة" من الدكتور ماجد عبد السلام بعدما تطاول على الجيش والشرطة.

وأشارت المصادر إلى أن تعيين ماجد عبد السلام عميدا لكلية الدعوة الإسلامية، صدر من قِبَل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بعدما جاء ترشحه من الجامعة.

خالد الزعفرانى الباحث فى شئون الحركات الإسلامية، قال فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إن الأزهر والأوقاف يعتبران هدفًا ثمينًا للتيارات الإسلامية وخاصة الإخوان من أجل السيطرة على الدعوة والوصول لعقول الناس بسهولة، والعمل لحساب التنظيم.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة