خالد صلاح

فى دائرة عابدين.. 14 مرشحًا يتصارعون على مقعد واحد.. طلعت القواس ينافس معتمدًا على تاريخه البرلمانى.. هلال حميدة: أثق فى اختيارات المواطنين.. وسما المصرى: سأطالب بإسقاط الحصانة عن النواب

السبت، 28 فبراير 2015 12:52 م
فى دائرة عابدين.. 14 مرشحًا يتصارعون على مقعد واحد.. طلعت القواس ينافس معتمدًا على تاريخه البرلمانى.. هلال حميدة: أثق فى اختيارات المواطنين.. وسما المصرى: سأطالب بإسقاط الحصانة عن النواب صورة أرشيفية
كتب إسلام سعيد
إضافة تعليق
دائرة عابدين، والتى حملت الرقم 15 بين دوائر القاهرة، صنفها البعض بأنها ستكون من بين الدوائر الأكثر اشتعالا، بسبب تنافس بعض المشاهير فيها على المقعد الفردى، وعدد المتصارعين فيها بلغ 14 شخصًا.

وهم "رجب هلال بدوى حميدة، تهانى عبد الله محمد على أبو الخير، محمد أحمد محمد حسن، محسن محمد فوزى منير عبد العزيز، جرجس فوزى عزيز أيوب، أسامة سمير محمد الفحام، محمود نصر حسين على حسن، ياسر محمود حلمى عبدالسلام إبراهيم، عبد الإله عبد الحميد حسن أمان، فؤاد نوفل محمد إبراهيم، محمد محمد محمد المغازى، طلعت أحمد نبوى القواس، محمود حجازى محمد حجازى، سامية أحمد عطية عبد الرحمن".

تقسيم الدوائر:



قانون تقسيم الدوائر الانتخابية الجديد، أضاف لدائرة عابدين، منطقتى "الأزبكية – الموسكى"، ما يجعل المترشحين يحاولون التركيز على المنطقة التى تحوى العدد الأكبر من الناخبين، حتى يتمكنوا من حسم الصراع.

المنافسة على مقعد دائرة عابدين فى برلمان 2015، تأخذ شكلا جديدا، عقب دخول الراقصة الاستعراضية "سامية أحمد عطية عبد الرحمن"، المعروفه إعلاميا بـ"سما المصرى" لتصطدم، بطموحات البرلمانيين السابقين "طلعت القواس – رجب هلال حميدة" والذى قضى كل منهم سنوات على مقاعد البرلمان.

سما المصرى: سأطالب برفع الحصانة عن المرشحين



قالت الراقصة الاستعراضية سما المصرى، إنها لا تفكر فى قوة أو ضعف المرشحين أمامها فى الانتخابات البرلمانية، مشيرة إلى أن خوضها للتجربة يحتمل الفشل والنجاح، وأن عددا من أهالى منطقة الأزبكية عرضوا عليها المساعدة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت سما فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هدفها من خوض تجربة الانتخابات هو خدمة المرأة والطفل فقط، موضحة أنها ستطالب بعدم وقف معاش أى أرملة حال زواجها، لأن هذا يدفع السيدات للزواج عرفيا.
وعن الفئة العمرية التى تراهن لكسب أصواتها فى الانتخابات، قالت "مش براهن على حاجة وأنا واخدة الأمور ببساطة، ولسه مجهزتش برنامج انتخابى، لأنى مستنية حكم المحكمة الدستورية بشأن القوانين المطعون عليها".

وتابعت الراقصة الاستعراضية، سأتقدم بطلب إحاطة لرفع الحصانة عن أعضاء مجلس الشعب، حتى يتم منع الجرائم التى ترتكب بهذه الحصانة، لافتة إلى أنها عانت من فكرة تحصين "البرلمانيين" خاصة بعد قضيتها مع أنور البلكينى.

واستطردت سما، سأظل أدير قناة "فلول" حال نجاحى فى الانتخابات، وقد أتوقف عن إنتاج الأغانى والقيام بأدوارى الاستعراضية، ولفتت أنها لن تجد حرجًا فى تعاملها داخل البرلمان بسبب عملها.


جرجس فوزى: برنامجى قوى ولا أخشى المنافسين




قال جرجس فوزى المرشح الفردى فى دائرة عابدين، إنه خاض الانتخابات البرلمانية فى 2010 أمام أعضاء الحزب الوطنى، مشيرًا إلى أنه يعتمد على برنامجه الانتخابى – الذى وصفه – بالقوى، موضحًا أنه لا يركز على المنافسين وأن هدفه الأساسى هو خدمة أبناء دائرته.
وأوضح فوزى فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أنه يشرف على مشروع لتعليم الأطفال "المتسربين" من التعليم فى دائرة عابدين بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، كأولى خطواته، لافتا إلى أن مؤيديه يجهزون حملة انتخابية قوية.


القواس: أعتمد على تاريخى البرلمانى




قال البرلمانى السابق، طلعت القواس، إنه يخوض الانتخابات كفردى فى دائرة عابدين والموسكى والأزبكية عن حزب المصريين الأحرار.

وقال القواس فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، الدائرة التى تشمل 3 أقسام لنائب واحد فقط، لافتا إلى أنه سيعتمد على تاريخه البرلمانى خلال الصراع، خاصة وأنه نائب لنفس الدائرة لمدة 15 سنة.

وأوضح البرلمانى السابق، أنه يراهن على وعى المواطن ولن أعتمد فى الدعاية على شركات التسويق، لافتا إلى أنه تم فتح مكتب له فى الدائرة استعدادًا لبدء الدعاية فى الوقت القانونى.


تهانى أبو الخير: نافست الإخوان وحصلت على 10 آلاف صوت



قالت تهانى أبو الخير، المرشحة على المقعد الفردى فى عابدين، برنامجى الانتخابى يركز على قضايا الطفل والمرأة والشباب، وكذلك العمل على تحسين المنظومة التعليمية، مشيرة إلى أنها استعدت جيدًا للانتخابات وتواجدت مع المواطنين من خلال عمل مؤسسة خيرية، للحصول على معاش ضمان اجتماعى، وحصول الشباب على فرص عمل، وفصول تقوية.

وأضافت أبو الخير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" خضت دورتى 2010 وفى برلمان الإخوان حصلت على 10 آلاف صوت، مؤكدة أن البرلمان المقبل له طابع خاص، لأنه جاء بعد ثورة، ولابد أن يكون قويًا حتى نخرج من هذه المرحلة.

رجب حميدة: أثق فى اختيارات المواطنين



البرلمانى السابق رجب هلال حميدة، أكد أنه يثق فى اختيارات المواطنين فى دائرة عابدين، وأن لديهم القدرة للتفرقة بين البرامج الانتخابية الزائفة، لافتا إلى أنه يعتمد على تاريخه البرلمانى خاصة وأنه قضى مدة غير قليلة فى خدمة أهالى عابدين طوال فترة تواجده داخل أروقة البرلمان.


قبل 24 ساعة من حكم "الدستورية" فى الطعون على قوانين الانتخابات.. "النور": تأجيلها سيحبط المواطنين.. يونس مخيون: النظام الانتخابى الحالى سيلعب فيه المال دورا خطيرا.. ويؤكد: يوجد خللا فى إصدار التشريعات







إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ناخب مصرى

احلى مطلب قالته سما المصرى الغاء الحصانه ----كل المواطنين سواء

عدد الردود 0

بواسطة:

مشيرف

سؤال ل سما المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى يصفق

لابد لابد من الغاء كل المميزات وليس الحصانة فقط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة