مصرع سيدة فى انهيار عقار من طابق واحد فى الجيزة.. "الإسكان" ترسل لجنة فنية لمعرفة الأسباب.. ومصدر: سيتم رفع تقرير للنيابة ومخاطبة المحافظين لحصر المبانى الآيلة للسقوط وإزالتها أو ترميمها

الجمعة، 27 فبراير 2015 03:22 م
مصرع سيدة فى انهيار عقار من طابق واحد فى الجيزة.. "الإسكان" ترسل لجنة فنية لمعرفة الأسباب.. ومصدر: سيتم رفع تقرير للنيابة ومخاطبة المحافظين لحصر المبانى الآيلة للسقوط وإزالتها أو ترميمها صورة ارشيفية
كتب أحمد حسن - إيناس البنا - أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انهار صباح اليوم عقار مكون من طابق واحد بسقف خشبى متهالك بشارع المحطة فى الجيزة، ما أسفر عن مصرع سيدة، ولم يؤثر الانهيار على العقارات المجاورة.

وقال تيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة، إن السيدة التى تم إخراجها من المنزل الذى انهار اليوم توفيت فور نقلها لمستشفى أم المصريين نتيجة إصابتها باختناق .

رئيس حى جنوب: تم انتشال الضحية وتوفيت فور نقلها لمستشفى أم المصريين

وأضاف رئيس الحى لـ"اليوم السابع" أن المنزل مكون من طابق واحد بسقف خشبى متهالك، موضحا أن السيدة التى لقت مصرعها نتيجة لانهيار العقار كانت تقوم ببيع الفخار به، وانهار عليها الحائط المجاور لمنزلها، مما تسبب فى إصابتها باختناق وتم نقلها للمستشفى .

وأشار تيسير، إلى أن جهاز التنظيم يقوم حاليا مع المقاول الخاص بالحى، بتمشيط المنطقة لدراسة أوضاع المنازل المجاورة.

وفى السياق ذاته أكد مصدر بجهاز التفتيش الفنى للمتابعة على أعمال البناء، التابع لوزارة الإسكان، أنه سيتم إرسال لجنة فنية من الجهاز وذلك لمعاينة عقار الجيزة المنهار والوقوف على أسباب انهياره، وتحديد الجهة المسئولة عن ذلك سواء الحى أو المواطن الذى يمتلك العقار.

وأضاف المصدر، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستعد تقريرها المبدئى وسترسل نسخة منه لوزير الإسكان ومحافظ الجيزة ونسخة للنيابة لمعرفة المسئول والتحقيق معه.

وأوضح المصدر، أنه تم مخاطبة كل المحافظين بسرعة حصر كل العقارات الآيلة للسقوط، وذلك لاتخاذ قرار بشأنها سواء بإزالة هذه العقارات أو سرعة ترميمها وصيانتها، وخاصة محافظة الإسكندرية والتى تتصدر المحافظات التى تنهار بها العقارات نتيجة للبناء بدون ترخيص أو عدم الالتزامات بالمواصفات الفنية عند البناء أو عدم ترميم العقارات لفترة كبيرة.

وأكد المصدر أن المواطن مسئول مسئولية مباشرة مع مسئول الحى أو المحافظة عن انهيار العقارات الآيلة للسقوط بسبب أن هناك عددا من المواطنين يرفضون تنفيذ قرار الإزالة الصادر من الحى أو المحافظة.



موضوعات متعلقة:


مصرع ربة منزل فى انهيار عقار شارع المحطة بالجيزة


انهيار عقار بشارع المحطة فى الجيزة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة