مجلة أمريكية: تنظيم "داعش" هو الحليف الدبلوماسى الأقوى للرئيس أوباما

الجمعة، 27 فبراير 2015 09:34 م
مجلة أمريكية: تنظيم "داعش" هو الحليف الدبلوماسى الأقوى للرئيس أوباما الرئيس الأمريكى أوباما
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رأت مجلة "تايم" الأمريكية أن الحليف الدبلوماسى الأقوى لدى الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى حربه ضد تنظيم "داعش"، هو التنظيم نفسه، الذى يملك قائمة طويلة من الأعداء داخل العراق وحول العالم.

وتساءلت المجلة - فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة - عما إذا كان أوباما بإمكانه استغلال هذا الحشد من المعادين لداعش من أجل مواجهة تقدمه فى ساحات القتال الواقعية والافتراضية.

وأوضحت أنه بدءا من استيلاء الدواعش على مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار العراقية فى 4 يناير من العام الماضي، ومرورا بانطلاق الغارات الجوية الأمريكية التى استهدفت التنظيم المتشدد فى 8 أغسطس من العام نفسه، اقترب داعش بشكل خطير من تدمير العراق..وهو الأمر الذى ساعد على نشأة قيادة جديدة أفضل فى بغداد وجرجرة كثير من دول الجوار مثل السعودية والإمارات والأردن وعشرات الدول الأخرى إلى ساحة قتال الدواعش.

كما نوهت المجلة الأمريكية عن أن الوحشية التى يتبناها الدواعش منهجا لهم، نفّرت زعماء القبائل السنية فى العراق الذين استقبلوا التنظيم فى البداية استقبال الفاتحين، ولكنهم ما لبثوا أن ولوا الأدبار، منضمين إلى قائمة حافلة بأعداء الدواعش.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة