أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة راديو شاك الأمريكية تعتزم بيع اسمها التجارية بشكل منفصل

الخميس، 26 فبراير 2015 12:37 ص
شركة راديو شاك الأمريكية تعتزم بيع اسمها التجارية بشكل منفصل راديو شاك
نيويورك (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية أمس الأربعاء أن أكبر مساهم فى شركة راديو شاك كورب لمتاجر الإلكترونيات طلب بالفعل شراء المئات من متاجر الشركة التى أشهرت إفلاسها ووافق على بيع اسم السلسلة بشكل منفصل فى مزاد تحدد سعره الابتدائى بعشرين مليون دولار.

وستؤدى الخطة التى تستهدف فصل صفقة بيع العلامات التجارية وغيرها من حقوق الملكية الفكرية عن مزاد تأجير الفروع إلى إمكانية الحصول على العلامة التجارية التى يبلغ عمرها 94 عاما دون أن يضطر المشترون المحتملون إلى تقديم عروض لشراء الفروع.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن جريج جوردون أحد محامى شركة راديو شاك أعلن عن هذه الخطوة أمس أمام محكمة التفليسة الأمريكية حيث كان يعرض سلسلة من تغييرات اللحظة الأخيرة على اقتراح تقدمت به مؤسسة ستاندرد جنرال التى تمتلك 10% من أسهم شركة راديوشاك لشراء حوالى 2000 متجر من متاجر السلسلة.

كانت مؤسسة ستاندرد جنرال قد وافقت من قبل أن تقدم شركة راديوشاك طلب إشهار إفلاسها فى وقت سابق من الشهر الحالى على شراء نحو نصف متاجر السلسلة مع خطة لتقاسم الاسم التجارى لبعض هذه المتاجر مع شركة الهاتف المحمول الأمريكية سبرنت كورب.

وقد اعترضت لجنة رسمية تمثل الدائنين الذين لا يمتلكون ضمانات لمستحقاتهم لدى السلسلة المتعثرة على بعض بنود اقتراح ستاندرد جنرال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة