بالفيديو.. "ناسا" تنشر مشهدا يوضح غروب الشمس على كوكب المريخ

الخميس، 26 فبراير 2015 03:26 ص
بالفيديو.. "ناسا" تنشر مشهدا يوضح غروب الشمس على كوكب المريخ غروب الشمس على كوكب المريخ
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت وكالة الفضاء ناسا للفضاء فيديو جديدا يستعرض غروب الشمس على كوكب المريخ ، حيث كان هذا الفيديو نتاج الجمع بين أكثر من صورة ملتقطة للشمس على هذا الكوكب الأحمر، فى محاولة لمساعدة العلماء على فهم ظاهرة غروب الشمس على كوكب المريخ.

السماء على كوكب المريخ



وضح الفيديو شكل السماء على هذا الكوكب، حيث تبدو أغمق ومليئة بالتراب أكثر من سماء كوكب الأرض، كما تتحول السماء عند غروب الشمس إلى اللون الأزرق وليس اللون البرتقالى كما يحدث على كوكبنا، بينما أكد الدكتور "جون بريدجز" أحد العلماء المهتمين بدراسة كوكب المريخ أن هذه الصور لا توضح الشكل الحقيقى لغروب الشمس على الكوكب، حيث التقط بالعديد من الكاميرات ومن المحتمل أن تغير مستشعرات وإضاءة الكاميرا من ألوان الصورة.

الطقس على كوكب المريخ



ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة DailyMail البريطانية أوضح "بريدجز" أن هذه الصورة توضح شيئا أكبر من غروب الشمس ولونه، حيث تظهر الصور كيف تبدو الشمس صغيرة للغاية على كوكب المريخ، بالإضافة إلى الطقس فى المريخ ومدى الغيوم والسحب الموجودة على الكوكب.

جدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التى تطلق وكالة ناسا فيديو للغروب على كوكب المريخ، حيث ظهر أول فيديو عام 2012 والذى بين العديد من ملامح هذا الكوكب الأحمر.



الموضوعات المتعلقة:



خمسة بريطانيين ضمن المرشحين للسكن على كوكب المريخ

بالصور.. علماء يجرون تجارب لزراعة المريخ بالخضراوات








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة