التوك شو:مكرم محمد أحمد:مبادرة البشرى لعودة الإخوان للحياة السياسية خارج الواقع..مصطفى بكرى:المصالحة مع الإخوان لن يقبل بها أى مواطن شريف..أحمد موسى:قطر دفعت 600مليون إسترلينى لسحب كتاب عن فضائح"تميم"

الخميس، 26 فبراير 2015 09:11 ص
التوك شو:مكرم محمد أحمد:مبادرة البشرى لعودة الإخوان للحياة السياسية خارج الواقع..مصطفى بكرى:المصالحة مع الإخوان لن يقبل بها أى مواطن شريف..أحمد موسى:قطر دفعت 600مليون إسترلينى لسحب كتاب عن فضائح"تميم" مكرم محمد أحمد
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من البرامج المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، والتى كان أبرزها المصالحة مع جماعة الإخوان الإرهابية، كما تلقت المحكمة الدستورية 4 تقارير من مفوضى الدولة بشأن انتخابات البرلمان.


مصطفى بكرى: المصالحة مع الإخوان لن يقبل بها أى مواطن شريف


متابعة أحمد عبد الرحمن



قال مصطفى بكرى، الكاتب الصحفى، تعليقاً على استقالة ثروت نافع رئيس ما يسمى ببرلمان الإخوان بتركيا، إن جماعة الإخوان تواجه أزمة حقيقية سواء فى الداخل أو الخارج، مشيراً إلى أن الجماعة تسعى إلى التقرب من بعض الدول العربية بهدف الضغط على مصر، ولكن السلطة أو الشعب لن يقبلا المصالحة مع التيار الإرهابى.

وأضاف الكاتب، فى تصريحات إعلامية، أنه لا يظن أن المملكة العربية السعودية تقوم بالتوسط بين الإخوان والنظام المصرى، موضحاً أن المملكة العربية السعودية تعلم أن جماعة الإخوان غير صادقة وتسعى إلى التمكين والسيطرة على مرافق الدولة. وأشار بكري، إلى أن الإخوان تسببوا فى إراقة الدماء، مؤكداً أن المصالحة مع الإخوان لن يقبل بها أى مواطن شريف.

رئيس جمعية الرحمة بالحيوان: سنتقدم ببلاغ لضبط المتهمين بتعذيب كلب



وصفت منى خليل، رئيس جمعية الرحمة بالحيوان، تعذيب كلب حتى الموت بمنطقة شبرا الخيمة ، بأنه جريمة بشعة بكل المقاييس الإنسانية والدينية، مؤكدة أن الجمعية وبعد الإطلاع على الفيديو ستتقدم ببلاغ رسمى اليوم للمطالبة بضبط وإحضار المتهمين بتعذيب الكلب قائلة: "للأسف سيتم التعامل مع الواقعة كجنحة، وهذا يدل على أننا نفتقد لقوانين رادعة فى مواجهة مثل هذه الجرائم".

وأضافت منى، فى تصريحات صحفية: قبل أن يتعرض إنسان لقتل أو تعذيب آخر، يبدأ بالاعتداء على حيوان، ولذا يجب ألا نستهين بالواقعة، مشيرةً إلى أن هذا النوع من الجرائم موجود ولكن لا يتم النظر إليه.


مكرم محمد أحمد: مبادرة البشرى لعودة الإخوان للحياة السياسية خارج الواقع


متابعة محمد شرقاوى



علق مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، على مبادرة المستشار طارق البشرى لإنهاء الأزمة فى البلاد، ولتخفيف الاحتقان السياسى بين الدولة والإخوان، أنه خارج الواقع، وتساءل لماذا لم يطالب الإخوان بوقف العنف والقتل والتخريب كما فعلت الجماعات الإسلامية؟

وأضاف مكرم محمد أحمد، فى تصريحات له، أن مبادرة البشرى تهدف لعودة الإخوان إلى الحياة السياسية مرة أخرى، ولكن الشعب يرفض ذلك.

كان المستشار طارق البشرى، المؤرخ المصرى، دعا الدولة المصرية إلى طرح مبادرة لإنهاء الأزمة فى البلاد، وطالب السعودية للتدخل لتخفيف الاحتقان السياسى، كما دعا البشرى إلى الحفاظ على الدولة والإبقاء عليها، قائلاً: "وجود الدولة فى مصر مهم وباقٍ، وعلينا أن نحفظه، وأن نستبقيه عبر تشارك من الشعب".

وأشار البشرى، فى تصريحات صحفية، إلى أن الصراع سيبقى قائمًا بين 3 قوى رئيسية، الدولة والإسلاميين الذين لديهم تنظيمات شعبية، والنخب الليبرالية التى لها قوة التأثير فى الإعلام وانحازت للقوى الأولى منذ أحداث 3 يوليو 2013، وعلى الدولة وهى الأقوى أن تمد الأيدى لتسع الجميع، وقال: "نرجو أن تقوم السعودية بهذا الدور ودور الوساطة أيضًا بين البلاد بعضها البعض".

رفعت قمصان: الدستورية تلقت 4 تقارير من مفوضى الدولة بشأن انتخابات البرلمان



قال اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء للانتخابات، إن هيئة مفوضى الدولة أرسلت 4 تقارير للمحكمة الدستورية بشأن الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف مستشار رئيس الوزراء للانتخابات، أنه تم الالتزام بمواد الدستور قبل إصدار قانون تقسيم الدوائر، كما تم الإطلاع على النظم الانتخابية فى العديد من الدول والتجارب السابقة فى مصر قبل إصداره، مشيرًا إلى أنه ولأول مرة يتم تمييز 7 طوائف فى المجتمع لم يكن لها أى تمثيل فى البرلمانات السابقة وهى: "المرأة والفلاحون والعمال والأقباط والشباب وذوو الاحتياجات الخاصة والمصريون بالخارج".

كانت المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، النائب الثانى لرئيس المحكمة، قررت تأجيل نظر 4 دعاوى تطالب بعدم دستورية القوانين المتعلقة بالانتخابات المتضمنة وقوانين مجلس النواب، وتقسيم الدوائر، ومباشرة الحقوق السياسية لمخالفتها الدستور، لجلسة الأحد 1 مارس للحكم مع تقديم مذكرات الدفاع اليوم الخميس.


أحمد موسى: قطر دفعت 600 مليون إسترلينى لسحب كتاب عن فضائح "تميم"


متابعة عبد الله محمود



كشف الإعلامى أحمد موسى، أن العائلة الحاكمة فى قطر قامت بدفع مبلغ 600 مليون إسترلينى لدار النشر، التى طبعت كتابا قام بتأليفه صديق تميم أمير قطر الحالى، وأوضح فيه الكثير من الخبايا والمفاجآت عن فضائح تميم.

وأوضح أن العائلة الحاكمة دفعت هذا المبلغ الذى يزيد على سعره الأصلى لدار النشر بهدف سحب هذا الكتاب من السوق، حتى لا تنكشف فضائح أمير قطر الجديد، مؤكدا أن هذا الكتاب أحدث أزمة بالفعل لتميم نفسه، بالإضافة إلى العائلة الحاكمة فى قطر.

وأضاف أحمد موسى، خلال برنامج "على مسئوليتى"، أن مايكل هيرد صديق الأمير تميم، والذى كشف الكثير من فضائحه بين طيات هذا الكتاب، أكد من خلال شهادته فى هذا الكتاب، أنه شاهد بالفعل السلوكيات والأفعال المشينة للأمير تميم خاصة فى الملاهى الليلية بلندن، مضيفا أن "هيرد" ذكر فى كتابه أن تميم اصطحبه فى إحدى المرات إلى أحد الملاهى الليلية، حيث دخل الأمير فى علاقات مريبة مع رواد الملهى.

وأوضح أحمد موسى، أن "هيرد" ذكر فى كتابه أيضًا أنه وأثناء تواجده فى الملهى تتبع تصرفات تميم مع رواد الملهى، وتطور الأمر إلى شجار مع الشواذ، لافتًا إلى أن هذا الأمر دفع إدارة الملهى إلى استدعاء الشرطة، التى أتت على الفور، والتى ألقت القبض على الجميع بمن فيهم الأمير تميم، الذى كان فى حالة إعياء شديد، مؤكدًا أنه تم إخلاء سبيل تميم بعد تدخل السفارة القطرية فى الأمر.

وأكد هيرد أنه وبعد عودة تميم إلى قطر، أسرعت أمه الشيخة موزة بزواج تميم من الشيخة جواهر بنت الأمير حمد بن سحيم آل ثان، حتى تتستر على الفضيحة ولا ينكشف الأمر، وذلك حسب قوله.

فجر السعيد: المصريون أول من ساعدوا الكويت لنيل الاستقلال



قدمت الكاتبة الصحفية الكويتية فجر السعيد، الشكر للحكومة المصرية والشعب المصرى الذى هنأ دولة الكويت على عيد الاستقلال الـ54، مؤكدة أن الشعب المصرى كان من أوائل الشعوب التى هنئت الكويت بعيد الاستقلال، مشيرة إلى قوة العلاقات الوطنية بين البلدين على مر العصور.

وأوضحت الصحفية الكويتية، أنه فى مثل هذا اليوم اختلطت فيه دماء المصريين مع دماء الكويتيين والخليجيين من أجل هدف واحد وهو تحرير الكويت من ظلم واحتلال بلد عربى شقيق للأسف، مضيفة أن الكويتيين حريصون على مصر أكثر من حرصهم على الكويت.

وأضافت السعيد فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج "على مسئوليتى" أن يوم 26 فبراير، هذا التاريخ يتناسب مع كلام الرئيس السيسى أيضا لتكوين الجيش العربى الموحد لمواجهة الجماعات الإرهابية، لافتة إلى أننا بحاجة إلى هذا الجيش، حيث إن حجم المؤامرة على بلادنا العربية كبيرة جدًا.

وأضحت السعيد أن تاريخ 26 فبراير لمصر دور تاريخى فيه لا يمكن أن ننساه، مضيفة أن الرئيس جمال عبد الناصر ساهم ودافع عن استقلال الكويت وذلك ردا على عبد الكريم قاسم رئيس العراق، الذى كان ينتوى ضم الكويت بالقوة، لافتة أن الرئيس عبد الناصر سارع بإرسال قوة عسكرية مصرية لدفع العدوان على الكويت مؤكدا أن ما يمس الكويت يمس مصر نفسها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة