الأوقاف: نواجه الفكر الداعشى بقوافل بجميع المساجد

الخميس، 26 فبراير 2015 08:21 ص
الأوقاف: نواجه الفكر الداعشى بقوافل بجميع المساجد الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة ا?وقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف المصرية، أن الوزارة تبحث عددا من الأفكار الجادة لتواجه بها الفكر المتشدد وأفكار داعش والجماعات الإرهابية منها إطلاق قافلة دعوية موحدة بجميع مساجد مصر فى وقت واحد وبشكل متكرر فى سنة جديدة تنتهجها الوزارة لأول مرة حيث يدرسها الوزير بشكل جاد، مضيفا أن الوزارة سوف تتخذ قرارها فى هذا الصدد قريبا.

وأضاف الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف المصرية، لـ"اليوم السابع" أن الوزارة لديها أفكار أخرى تبحث تطبيقها حسب ما لديها من إمكانيات وملائمة ذلك لظروف البلاد منها تجهيز مطبوعات فى شكل مكويات صغيرة وكتب للتوعية بالأفكار الداعشية والمتشددة من إنتاج الإدارة العامة لبحوث الدعوة ومن مقالات الوزير وكبار العلماء ومن إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لتوزيعها على المواطنين من خلال المساجد فى أنحاء الجمهورية.

وأشار الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف المصرية، إلى أن هناك أفكارا أخرى لمواجهة التشدد منها ما هو مطبق وقد يدخل عليه التطوير وذلك من خلال خريطة برامجية بالقنوات وعلى رأسها التلفزيون المصرى لكبار الدعاة للتوعية بالأفكار المنحرفة وكذلك صالون الأوقاف الثقافى الذى يتناول تلك الأفكار والرد عليها.

وأوضح الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف المصرية، أن التنسيق قائم ودائم مع الأزهر ودار الإفتاء وجامعة الأزهر فى مواجهة التشدد مضيفا أن العمل فى المساجد يخص الأزهر والأوقاف دون غيرهما ولن يمكن أحد تحت أى ذريعة من اعتلاء المنابر غير هذه المؤسسات وبتوجيهها وإدارتها لافتا إلى أن الدعوة السلفية وحزب النور بعيدين عن المساجد.


وأكد الشيخ محمد عبد الرازق عمر، رئيس القطاع الدينى، ووكيل أول وزارة الأوقاف، أن الوزارة تقدمت بطلبٍ لرئيس مجلس الوزراء للنظر بالموافقة على تعيين 6 آلاف إمام وخطيب جدد، وذلك لسد العجز، وغلق المجال أمام غير المتخصصين.

وأضاف أن ذلك يأتى فى إطار بسط سيطرة وزارة الأوقاف على الأمور الدعوية بجميع مساجد الجمهورية، وتغطيتها بأئمة الأوقاف الأزهريين، ومنع صعود غير الأزهريين أو المتشددين أو غير المؤهلين للمنابر أو السيطرة على المساجد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة