نائب أمريكى يقترح حظر حسابات العناصر الإرهابية على تويتر

الأربعاء، 25 فبراير 2015 02:13 م
نائب أمريكى يقترح حظر حسابات العناصر الإرهابية على تويتر تويتر
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترح النائب الجمهورى تيد بو، عن ولاية تكساس، حظر حسابات العناصر التابعة للمجموعات الإرهابية مثل داعش على مواقع التواصل الإجتماعى مثل "تويتر" التى تستخدم لنشر رسائلهم.

واستشهد بو بما قامت به داعش من نشر أشرطة فيديو لقتل السجناء على تويتر حيث قال إن "تويتر"، الشركة الأمريكية، تعطى الجماعات الإرهابية منبرا حرا للوصول إلى الملايين من الناس.
وقال بو فى خطاب أمام مجلس النواب -نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية على موقعها الإلكترونى اليوم الأربعاء- إن القانون الفيدرالى يحظر تقديم مساعدات لمنظمات إرهابية أجنبية. وهذه المنظمات الإرهابية الأجنبية تستخدم تويتر، وهى شركة أمريكية، كأداة ولا أحد يمنعهم"مضيفا "لماذا تسمح الشركات الأمريكية والحكومة الأمريكية لمنصات وسائل الإعلام الاجتماعية أن يستغلها الإرهابيون؟"
ودعا بو فى تغريدة على تويتر إلى إقامة سياسة جديدة لإلغاء الحسابات التابعة للجماعات الإرهابية.
واستطرد بو قائلا "لقد حان الوقت لتويتر لإلغاء الحسابات الإرهابية، يجب أن يتم منع الإرهابيين من الولوج على منصة وسائل الاعلام الاجتماعية التى تديرها شركات أمريكيه حتى لا يتمكنوا من القيام بعمليات قتل واغتصاب ونهب وحرق".
وأكد بو أن "أى مخاوف عن انتهاك حقوق حرية التعبير لا ينبغى أن تنطبق على مثل هذه الجماعت التى تهدد الأمن القومي. مشيرا إلى أنه لا توجد حماية دستورية لهؤلاء الذين يحرضون على العنف ولا أحد يدعم ميثاق الحقوق كما افعل أنا ، ولكن حرية التعبير لها حدودها ".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة