أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الإسماعيلية: تكثيف التفاعل والتواصل مع المواطنين لحل مشاكلهم

الأربعاء، 25 فبراير 2015 04:24 م
محافظ الإسماعيلية: تكثيف التفاعل والتواصل مع المواطنين لحل مشاكلهم اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، جميع رؤساء الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها ومديرى العموم لمختلف المديريات الخدمية، وجميع أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة، بضرورة الاهتمام بتكثيف أعمال المتابعة الميدانية والنزول إلى الشارع، والتفاعل والتواصل مع المواطنيين فى أماكنهم، والعمل على إيجاد حلول جذرية لمشاكلهم وقضاياهم، وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم فى إطار الإمكانيات المتاحة.

وأشار إلى أن الفترة الحالية التى تمر بها البلاد تحتاج منا جميعا إلى بذل المزيد من الجهد والعمل، حتى يشعر كل مواطن بالتغيير، ونستعيد ثقة المواطنيين فى الأجهزة التنفيذية والحكومة.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ للمرة الأولى لجلسة الاجتماع الدورى للمجلس التنفيذى للمحافظة، بحضور اللواء منتصر أبوزيد مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسماعيلية والمهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة، واللواء محسن حلمى السكرتير العام المساعد، والعميد عماد عبد المولى المستشار العسكرى للمحافظة.

وأكد المحافظ أهمية تفاعل جميع المسئولين مع الأجهزة الأمنية للحفاظ على أمن واستقرار الشارع الإسماعيلى، مؤكدًا اتخاذ أقصى درجات الحذر والحيطة مع الأخذ فى الاعتبار الإهتمام بتكثيف أعمال التواجد الأمنى، وتأمين وحماية جميع المؤسسات والمنشآت التابعة للدولة، والأماكن الحيوية ومضاعفة حجم العمل وتضافر كافة الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية والشعبية، ومشاركة جميع المواطنيين بمختلف انتمائتهم وطوائفهم فى بناء البلد وتحقيق التنمية الشاملة من أجل توفير الحياة الكريمة لجميع المواطنيين على السواء، والمساهمة الحقيقية والفعالة فى بناء مصر الجديدة.

وطالب المحافظ بضرورة الاهتمام بتحسين البيئة ورفع مستوى الأداء فى العمل بمنظومة النظافة العامة ورفع مستوى الأداء للخدمات الطبية والعلاجية بجميع المستشفيات والوحدات الصحية وحسن معاملة المرضى.

وأشار اللواء ياسين طاهر إلى أن المسئول يجب عليه أن يعمل وفق خطة محددة ورؤية شاملة لجميع المشكلات التى تقع فى نطاق مسئوليته، والخروج بحلول غير تقليدية أو نمطية لتلك المشكلات حتى يشعر المواطن بالتغيير الحقيقى والملموس.

وقرر محافظ الإسماعيلية أثناء الاجتماع إحالة أى متسبب فى إهدار أو التعامل بإهمال مع عقار ثبت أنه ذو طابع معمارى أثرى مميز وفريد، إلى النيابة العامة فورًا، وناشد المواطنين بالتعاون معه فى رصد تلك المخالفات وإحضار أى مستندات تدل على ذلك.

كما أعلن المحافظ عن اتخاذ الإجراءات للإعلان عن مسابقة للأماكن الشاغرة وغير المكتملة فى الجهاز الإدارى والمحليات خلال الفترة المقبلة، وعلى جميع الراغبين التقدم لشغل هذه الوظائف فور الإعلان عنها، مع الوضع فى الاعتبار أن الاختيار سيكون للأكفأ والأجدر والأكثر قدرة على حل المشكلات.

وأضاف المحافظ أنه سيتم تشكيل لجنة استشارية لدراسة وضع نفق الثلاثينى قبل افتتاحه ووضع حلول علمية للمشاكل التى يشكو منها جمهور الإسماعيلية.

كما استعرض محافظ الإسماعيلية خلال الاجتماع، الموقف التنفيذى للمشروعات الخدمية والتنموية المدرجة بالخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالى الحالى 2014/2015، مشيرًا إلى أن إجمالى الإعتمادات المالية التى تم تخصيصها لخطة هذا العام بلغ اجمالها نحو 77 مليون جنيه، منها مبلغ 62 مليون و977 ألف جنيه من بنك الاستثمار القومى، ومبلغ 15 مليون جنيه من التمويل الذاتى، وأنه تم ورود الاعتمادات المالية المخصصة للربع الأول والثانى والثالث من الخطة بإجمالى مبلغ 35 مليون و903 ألف جنيه والتى تم توزيعها على مختلف القطاعات، مشيرًا إلى أن نسبة التنفيذ بالربع الأول والثانى للخطة بلغت 100% لجميع المشروعات بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها، مؤكدًا أنه لا مجال لأى تهاون أو تقصير، مؤكدًا أنه سوف يتم استبعاد وإقصاء أى مسؤل من منصبه فى حال ثبوت تقصيره فى أداء واجبه ومهامه الوظيفية، وأنه لابد من تفعيل دور المشاركة المجتمعية والشعبية مع الأجهزة التنفيذية من أجل خدمة المواطنيين.

كما أكد ضرورة تحقيق الانضباط داخل جميع المؤسسات والهيئات الحكومية، ومواجهة كل صور الفساد الإدارى بكل حسم وشدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة