"صحة الإسكندرية": تشديد الرقابة على العيادات الخاصة والصيدليات

الأربعاء، 25 فبراير 2015 03:56 م
"صحة الإسكندرية": تشديد الرقابة على العيادات الخاصة والصيدليات د. عادل عدوى وزير الصحة
الاسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشار الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إلى أن المديرية ستعمل بشكل مكثف فى الفترة القادمة على تشديد الرقابة على المستشفيات والعيادات الخاصة لضبط الأسعار وعدم استغلال المرضى، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الصيدليات لرصد ومصادرة الأدوية المغشوشة أو المواد المخدرة الممنوعة تداولها، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الأغذية بالأسواق والمصانع، وكذلك التحليل الدورى لمياه الشرب لمعرفة مدى صلاحتيها، مشيرا إلى أن ذلك يأتى فى إطار الطب الوقائى من الأمراض المنتشرة.

وأضاف "حجازى" خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم فى مقر مديرية الصحة بالإسكندرية أن المديرية أطلقت مشروع للكشف المبكر عن الضغط والسكر بالأحياء المختلفة، حيث سيكون الكشف بالمجان فى الوحدات الصحية والمناطق الطبية.

وتابع: "محافظة الإسكندرية هى العاصمة الثانية وستكون الخدمات الصحية بها رقم 1 فى مصر"، مشيراً إلى أنه أنشأ مجلس تنفيذى بالمديرية، لسرعة اتخاذ الإجراءات الأزمة لحل المشكلات الصحية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على خطة وجدول زمنى لتفقد المناطق الطبية بالأحياء المختلفة للوقوف على معوقات العمل لإزالتها.

وشدد على أن المديرية ستعمل فى الفترة القادمة تحت شعار "مصر تستحق.. والإسكندرية تستحق" لتطوير المنظومة الصحية، منوها إلى أن المديرية سوف تنظم وحدات طبية مصغرة على الشواطئ فى موسم الصيف القادم لعلاج أى حادثة طارئة للمصطافين فى الموسم القادم، بالإضافة إلى الاهتمام بفئة الصيادين كفئة تم تهميشها طويلا ولا تقع تحت مظلة التأمين الصحى، وسيتم إجراء الكشف المبكر دورى لهم عن الأمراض المتوطنة وأمراض الوباء الكبدى وسيتم تقديم تكافل صحى لهم كل على قوة المستشفى التى يتبعها من خلال محل سكنه.

وأشار إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول مع بعد أصحاب الشركات والمصانع، للكشف الدورى المبكر على عمال المصانع، مؤكداً على ان المديرية لن تقبل التبرعات المادية ولكن العينية أو توجيه المبالغ المالية لصالح صندوق الخدمات الصحية بالمحافظة.

كما أشار إلى أن المديرية بصدد مشروعات مستقبلية لرفع كفاءة المنشأت الطبية حيث سيتم تجهيز المبنى الجديد بمستشفى الجمهورية بتكلفة 8 ملايين جنيه، وإنشاء مركز متخصص لاستقبال حالات الطوارئ والحوادث بمستشفى رأس التين بتكلفة 25 مليون جنيه وبسعة 40 سرير ا، بالإضافة إلى تطوير مبنى جديد بمستشفى دار إسماعيل للولادة لعودة مكاناتها الريادية فى هذا المجال سيتم إنشاء وحدة مخصصة لأمراض الخصوبة داخل المستشفى وهى وحدات يتم استحداثها بالإسكندرية للمرة الأولى، كما ستعمل المديرية على إعادة بناء مستشفى العجمى بتكلفة 125 مليون جنيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة