جامعة مصر للعلوم: على الحكومة إعادة النظر فى قرار وزير الإسكان

الأربعاء، 25 فبراير 2015 04:00 م
جامعة مصر للعلوم: على الحكومة إعادة النظر فى قرار وزير الإسكان جامعة مصر للعلوم
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ماجد الديب، عميد كلية الطب، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ونائب رئيس الجامعة للقطاع الطبى، إن الجامعة بحاجة إلى توسعات وهذا حقها، لأننا لدينا زحاما فى الطلاب، وأيضا المعامل بها زحام، وهو ما يقلل من مدى تأثير الرسالة العلمية التى يلقاها الطالب، مطالبا الحكومة بإعادة النظر فى قرار وزير الإسكان فيما يخص إعطاء تصريح بناء توسعات الجامعة، موضحا أن لديه أملا كبيرا فى رئيس الوزراء والقيادات السياسة أن تتخذ القرار السليم.

وأضاف الديب، خلال كلمته، بمؤتمر جامعة مصر للإعلان عن التوسعات الجديدة، أن ضيق المساحة أدى إلى أننا نمد اليوم الدراسى، وزيادة عدد الطلاب فى المحاضرات، وهو الأمر الذى يؤدى إلى تضارب مواعيد المحاضرات.

وأوضح الديب، أن الجامعات لديها أكثر من دور فى المجتمع، وهو الدور البحثى وخدمة المجتمع وعدم التوسع يؤدى إلى التقصير فى عملية خدمة المجتمع، لذلك ذهلنا إلى توسيع الجامعة، لاستكمال دورنا فى خدمة البحث العلمى، وأيضا خدمة المجتمع.

وأكد الديب، أن ما يحدث مع جامعة مصر، يتنافى تماماً مع السياسات العامة للدولة، والتى تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، فكيف يمكن أن تتحدث الدولة على تطوير التعليم والبحث العلمى، ثم نفاجأ برفض التوسعات التى تريدها الجامعة .

وأوضح الديب، أن اعتماد الكليات العلمية يعتمد فى المقام الأول على البنية التحتية، فكيف يمكن للكليات العلمية أن تحصل على الاعتماد والجودة دون وجود لديها بنية تحتية.


موضوعات متعلقة..


رئيس "مصر للعلوم": نطالب محلب بالموافقة على بدء البناء بأرض الجامعة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة