خالد صلاح

شركة مياه الشرب بأسوان: لا صحة لتلوث المياه بقرية أبو الريش

الأربعاء، 25 فبراير 2015 01:29 م
شركة مياه الشرب بأسوان: لا صحة لتلوث المياه بقرية أبو الريش مياه ملوثة
(أ ش أ)
إضافة تعليق
أكد المهندس محمد عباس رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، أنه لا توجد أية محطات لمياه الشرب على مسار مخر السيل وسط المحافظة ملوثة، موضحا أن مأخذ محطة مياه شرب قرية أبو الريش شمال مركز أسوان يقع على مسافة 1 كم من مصب المخر السيل، وهذه المسافة كافية لترسيب أى عوالق ومخلفات تلقى فى نهر النيل.

وقال عباس فى تصريح له اليوم الأربعاء - إن المياه التى يتم تغذية محطات مياه الشرب بها بقرى أبو الريش تمر بمراحل معالجة وتنقية عديدة منها الترسيب والترويب والترويق والترشيح مع إضافة كلور وشبه لتخرج مياه الشرب من هذه المحطات صالحة للاستخدام الأدمى، نافيًا فى الوقت ذاته أى تلوث لمياه الشرب بهذه القرية وفقا لما تردد.

وأكد المسئول بالهيئة أن وزارتى الصحة والبيئة وشركة المياه تقوم بأخذ عينات دورية من المياه المرشحة المنتجة من هذه المحطات، ويتم تحليلها ونتائج هذه العينات التى تثبت بأن هذه المياه صالحة للاستخدام الأدمى، مشيرًا إلى أن ما يتردد عن أن المواطنين الذين يشربون هذه المياه أصابهم المرض، لا أساس له من الصحة لأن نتائج تحليل مياه الشرب تثبت صلاحية مياه الشرب للاستهلاك.




إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة