وزير الثقافة السودانى: زيادة التعاون الثقافى مع مصر خلال الفترة المقبلة

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 06:29 م
وزير الثقافة السودانى: زيادة التعاون الثقافى مع مصر خلال الفترة المقبلة وزير الثقافة السودانى الطيب حسن بدوي
الخرطوم- أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الثقافة السودانى الطيب حسن بدوى، حرص القيادة السياسية فى مصر والسودان ممثلة فى الرئيسين عبد الفتاح السيسى، وعمر البشير، على تعزيز وتطوير مجالات التعاون المشترك على كافة الأصعدة والمستويات، مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من تبادل الزيارات والأنشطة الثقافية والفنية، وتفعيل البروتوكولات والاتفاقيات الموقعة بين البلدين الشقيقتين.

وشدد بدوى -فى لقاء مع عدد من ممثلى الصحف المصرية بحضور المستشار الإعلامى للسفارة المصرية بالسودان عبد الرحمن عبد الفتاح ناصف- على الدور المهم للثقافة فى توحيد الأمة وتعزيز العلاقات بين الدول العربية، مطالبًا قادة الدول أن يجعلوا من المشروع الثقافى ركيزة لمعالجة القضايا، إضافة لتعزيز الدول للمشاريع الثقافية الداخلية، مشيرًا -فى هذا الصدد- إلى بعض النماذج العربية الجديرة بالتقدير.

وعن الأزمات والتحديات التى تتعرض لها الكثير من المناطق إلى مرجعيات ثقافية خاطئة، قال "إن ما يفعله تنظيم داعش الإرهابى مرفوض"، واصفًا إياه بالعمل الشنيع الذى يستنكره أى إنسان.

وأكد بدوى، أن التعامل مع التطرف والإرهاب يستدعى استجلاب الفكر والثقافة والمقاومة بالإنتاج الفكرى والمنهج القويم على أن يتقدم الفكر على المقاومة، مطالبًا بتحديد مفهوم دقيق للإرهاب والاتفاق عليه، وعدم اتهام المشروع الثقافى الحضارى العربى والإسلامى وقيمه ومشروعاته التى تمثل أساسا للثقافة والحضارة الغربية بما يشهدها العالم من نزاعات.

واستعرض الوزير السودانى، المكنونات الثقافية والحضارية التى يتمتع بها السودان، وتراثه الثقافى الذى أثرى الحياة العربية والإسلامية على مر التاريخ، لافتا إلى استضافة الخرطوم، فى منصف العام الجارى للمهرجان الثقافى العربى الأفريقى الأول، الذى يجمع التراث العربى الأفريقى وصولا للتعاون والتواصل مع الثقافات الأوروبية والأجنبية الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة