تصديرى الصناعات الكيماوية يدعو قطاع الأعمال للاستثمار بالصناعات التحويلية فى أفريقيا

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 02:46 م
تصديرى الصناعات الكيماوية يدعو قطاع الأعمال للاستثمار بالصناعات التحويلية فى أفريقيا هانى قسيس وكيل المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هانى قسيس، وكيل المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، أن هناك فرصا استثمارية متاحة فى السوق الأفريقى فى كافة المجالات، ولكنه دعا إلى تركيز الاستثمارات فى الصناعات التحويلية والمشروعات البيئية ما يسهم فى استدامة النمو والاستثمار فى هذه الدول، لافتا إلى ان توقيع اتفاق تعاون مع البنك الأفريقى للاستيراد والتصدير من شأنه أن يسهم فى زيادة التبادل التجارى والاستثمارى مع أفريقيا.

وكان البنك الأفريقى للاستيراد والتصدير قد وافق على فتح خط ائتمان للشركات المصرية ما يسهم فى زيادة التبادل التجارى بين مصر والدول الأفريقية بواقع 500 مليون دولار.

وأوضح قسيس، فى تصريحات على هامش منتدى الأعمال المصرى الأفريقى، أن البنك أكد إمكانية زيادة التمويل المتاح للشركات المصرية خلال الفترة المقبلة.

ودعا إلى اتجاه البنوك المصرية إلى إتاحة التمويل للشركات المصرية لضخ استثمارات فى أفريقيا خلال الفترة المقبلة ما يسهم فى إتاحة فرص عمل للمصريين فى الدول الأفريقية، فضلا عن إمكانية زيادة التدفقات النقدية الأجنبية إلى مصر نتيجة هذه المشروعات.

وأعلن عن ضخ شركته استثمارات بواقع 100 مليون دولار لإقامة مصانع فى مجال تصنيع الورق والتعبئة والتغليف والصناعات التحويلية فى كينيا، مشيرا إلى أن هناك كونسرتيوم سيتولى ضخ هذه الاستثمارات سيكون بالتعاون مع أحد كبار مستثمرى كينيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة