بعد وفاة هتلر بـ70 عاما.. باحثون ينشرون نسخة خاصة من كتابه "كفاحى"

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 09:09 ص
بعد وفاة هتلر بـ70 عاما.. باحثون ينشرون نسخة خاصة من كتابه "كفاحى" هتلر
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد باحثون بمعهد ميونيخ للتاريخ المعاصر، لنشر نسخة خاصة من كتاب "كفاحى" للرئيس الألمانى أدولف هتلر، تتضمن تعليقات وحواش تفسيرية، وذلك مع انتهاء حقوق النسخ الخاصة بالكتاب هذا العام، إذ انتظر باحثون ألمان انتهاء حقوق النسخ للكتاب، المحددة قانونا بـ70 عامًا من وفاة مؤلف الكتاب، حسب ما ذكر موقع سكاى نيوز.

وأوضح نائب مدير المعهد، أن الكتاب الجديد سيكون ضمن مجلدين بإجمالى 2000 صفحة تقريبًا، فيما أشار مدير المعهد إلى أن الكتاب سيتضمن تفنيدا لكتابات هتلر.

ويتضمن الكتاب، فى 780 صفحة، النص الأصلى الذى دونه هتلر فى 27 فصلا فى كتابه، أما بقيته فستشمل أكثر من 5 آلاف تعليق ورأى لباحثين، إلى جانب مقدمة وفهرس، وفقا لموقع "ذا لوكل".
وكانت ولاية بافاريا ورثت الحقوق الخاصة بكتاب "كفاحى"، الصادر عام 1925، من دار النشر ""Franz-Eher.

وكان اجتماع لوزراء العدل فى جميع الولايات الألمانية قرر العام الماضى استمرار الحظر على نشر النسخة الأصلية من كتاب هتلر، بحيث تتم محاكمة أى شخص يقوم بنشرها بتهمة التحريض على الكراهية.

لكنهم لم يتخذوا قرارًا مماثلًا بشأن النسخ المتضمنة للحواشى التفسيرية والتعليقات، مثل التى ينوى معهد ميونيخ إصدارها، إلا أن وزارة العدل بولاية بافاريا أوضحت أن مثل هذه الكتب يجب أن تتم كتابتها بصورة قانونية وفقا لظروف معينة.


موضوعات متعلقة:


الفنون الجميلة تنعى محمود شكرى وزوجته وتلغى فعالياته لثلاث أيام











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة