العناية الإلهية تنقذ ثلاث قرى فى أسيوط بعد انقلاب سيارة محملة بـ٤٠٠ أسطوانة غاز تابعة لوزارة التموين.. اختلال عجلة القيادة بيد السائق تسبب فى الحادث.. والأهالى: كنا ننتظر السيارة لتبديل "الأنابيب"

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 05:10 ص
العناية الإلهية تنقذ ثلاث قرى فى أسيوط بعد انقلاب سيارة محملة بـ٤٠٠ أسطوانة غاز تابعة لوزارة التموين.. اختلال عجلة القيادة بيد السائق تسبب فى الحادث.. والأهالى: كنا ننتظر السيارة لتبديل "الأنابيب" سيارت محملة بأسطوانات البوتاجاز
أسيوط - هيثم البدرى - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنقذت العناية الإلهية ٣ قرى بمحافظة أسيوط وهى كودية مبارك، والسحارة وأمشول، من كارثة محققة، بعد أن انقلبت سيارة نقل تحمل "٤٠٠ أسطوانة غاز"، ما أدى إلى اشتعال النيران فى كابينة السيارة نتيجة تطاير شظايا نارية أثناء انقلابها.

تلقى اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغ باشتعال النيران فى سيارة نقل محملة بأسطوانات غاز كانت فى طريقها لقرية "كودية مبارك".

على الفور انتقلت سيارات الدفاع المدنى وعدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين انقلاب السيارة رقم "٢٧٠٨٤ نقل أسيوط"، المحملة بـ٤٠٠ أسطوانة غاز تابعة لوزارة التموين.

وكشفت التحريات الأولية أن السيارة كانت فى طريقها لتوزيع الأسطونات بقرية "كودية مبارك"، وأثناء محاولة السائق عبور الكوبرى بمدخل قرية السحارة اختلت عجلة القيادة فى يده فانقلبت، وتطاير عقبها الشرر الذى أدى إلى اشتعال النيران فى السيارة، إلا أنه تمت السيطرة على الحريق بواسطة رجال الدفاع المدنى، والمجهود الذى استمر لفترة طويلة لتبريد الأسطونات.

فيما قامت القوات الدفاع المدنى بفرض كردون أمنى بمحيط الحادث، ومنع دخول أى شخص تخوفاً من وجود بعض الشظايا التى تؤدى إلى انفجار الأسطوانات.

وقال محمود حمدان شاهد عيان وأحد أهالى قرية "السحارة"، إن بعض الأهالى كانوا فى انتظار السيارة لتبديل أسطونات الغاز الفارغة، وبمجرد سماعهم لدوى هائل ذهبوا إلى مكان الحادث، وتبين أن السيارة انقلبت على جانب نهر الطريق قبل كوبرى "السحارة"، فقاموا على الفور بالاتصال بشرطة النجدة والإسعاف، والحماية المدنية، مشيراً إلى أنهم لم يتأخروا إطلاقا.

وأضاف الشاهد أنه قبل وصول سيارات الدفاع المدنى رأوا شرراً يتطاير من كبينة النقل، ومن ثم اشتعلت عقبها النيران سريعاً، إلا أن أجهزة الإطفاء قامت بالسيطرة على الموقف تماماً فى أقصر وقت ممكن، وقاموا بتبريد الأسطوانات.

وأشار الشاهد إلى أنه رغم صدور أصوات عالية كانت توحى بانفجارات متتالية من أسطوانات الغاز إلا أن العناية الإلهية أنقذت القرية بالكامل من دمار محقق.

ومن جانبه قال أبو العيون عبد التواب رئيس مجلس ومدينة ديروط، إن باقى الأسطوانات السليمة تم تحميلها على سيارة أخرى، ونقلها لقرية "أمشول" لتسليمها للأهالى، وأنه لا توجد أى خسائر فى الأسطونات لكن الخسائر جميعها بالسيارة بعد أن تحطمت كبينتها تماما مع عدم ووجود أى خسائر بشرية تماماً بالحادث.


موضوعات متعلقة..


إصابة 4 أشخاص فى انقلاب سيارة بوتاجاز بـ"صحراوى أسوان"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة