"الأوسكار" يسجل أدنى معدلات مشاهدة منذ 7 أعوام

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 01:06 م
"الأوسكار" يسجل أدنى معدلات مشاهدة منذ 7 أعوام نيل باتريك هاريس
لوس انجليس (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن الممثل نيل باتريك هاريس لم يستطع اجتذاب المشاهدين لحفل جوائز أكاديمية العلوم والفنون السينمائية "أوسكار"، حيث سجلت شبكة ايه بى سى الأمريكية أدنى معدلات مشاهدة للأوسكار منذ 7 أعوام.

وسجل الحفل الذى جرت مراسمه أمس الأول الأحد فى مدينة لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا الأمريكية وشهد فوز فيلم بيردمان بجائزة أفضل فيلم، نسبة مشاهدة بلغت 8ر10% بين من تتراوح أعمارهم بين 18 و49 عاما.

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء إن حفل أوسكار 2015 سجل تراجعا بنسبة 18% مقارنة بحفل أوسكار 2014 الذى قدمته الإعلامية ألين ديجينرس.

من ناحية أخرى، أوضحت شركة "نيلسن" الأمريكية للتصنيف وقياس المعلومات المهمة فى تقديراتها الأولية تراجع نسب مشاهدة الدورة السابعة والثمانين لحفل الأوسكار لهذا العام، مشيرة إلى أن الحفل حظى بـ6ر36 مليون مشاهدة، متراجعا بنسبة 16 بالمائة عن العام الماضى.

وقد تعرض حفل أوسكار هذا العام لانتقادات لكونه لم يكن مرحا، وقالت الصحيفة إن مشكلة أخرى ربما تكون السبب وراء تراجع معدل مشاهدة الأوسكار وهى أن الأفلام المرشحة للجوائز لم تحظ بشعبية كبيرة، حيث أظهرت إحصاءات وسائل التواصل الاجتماعى تراجعا أكبر بكثير، حيث تراجع عدد تغريدات العام الحالى ليصل إلى 60% بالكاد من تغريدات العام الماضى، وقد بلغ حجم تغريدات العام الماضى 11.2 مليون تغريدة، فيما بلغت تغريدات العام الحالى 5.9 مليون تغريدة فقط.

ورغم أن فيلم "أمريكان سنايبر" حقق أكثر من 300 مليون دولار فى شباك التذاكر، إلا أن أفلاما أخرى مرشحة مثل سيلما وبوى هود لم تحقق نجاحا فى شباك التذاكر. فقد حقق فيلم بيردمان 37 مليون دولار فقط فى شباك التذاكر، ورغم ذلك فإن الحفل شهد حضور عدد من أشهر النجوم ومنهم جينفر نستون وجينفر لوبيز وماثيو ماكونهى وبن أفليك.

وقد تمكن الممثل إيدى ريدماين من الفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل رئيسى عن دوره فى فيلم "ذا ثيورى أوف إيفرى ثينج"، كما حصلت جوليان مور على جائزة أفضل ممثلة رئيسية عن دورها فى فيلم "ستيل أليس".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة