"بودرة القدم" الحل الأمثل للتخلص من البكتيريا والرائحة الكريهة

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 06:09 م
"بودرة القدم" الحل الأمثل للتخلص من البكتيريا والرائحة الكريهة قدم امرأة - أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بودرة القدم هى الحل الأمثل لبعض حالات بكتيريا القدم المتقدمة، والتى يعانى المريض بها من زيادة العرق، وانبعاث رائحة نفاذة كريهة من القدم.

أسباب رائحة القدم الكريهة


توضح دعاء على أخصائية الأمراض الجلدية أن القدم تحتوى على الكثير من الغدد العرقية، والتى تفرز العرق على مدار اليوم، وتزيد نسبته مع ارتفاع درجات الحرارة، ومع التهوية غير الجيدة للقدمين.

رائحة القدم والبكتيريا


وتضيف أن بودرة القدم هامة فى حالات العرق الزائد بالقدمين والذى يسبب نموا أكثر لفطريات وبكتيريا القدم، فتصبح عرضة للإصابة بالأمراض الفطرية، والروائح الكريهة النفاذة والتى يصعب السيطرة عليها بدون تدخل موضعى.

بودرة القدم للتخلص من رائحتها الكريهة


وتابعت دعاء قائلة "بودرة القدم قادرة على توفير مناخ قاتل للبكتيريا، ومنظف للقدم من الفطريات، إضافة لإيقافها الجزئى لإفراز كميات كبيرة من العرق الضار بالقدمين، كما أنها تمتص الروائح الكريهة مما بين الأصابع والقدم ككل، ولا تخلف رواسب كريهة الرائحة، أو قرحات جلدية محتملة".

خطوات رش بودرة القدم


وتنصح أخصائية الجلدية برش بودرة القدم بعد استشارة مختص جلدية، فهناك العديد من الحالات ليست بحاجة لها، وحتى لا يتعرض المريض لانسداد المسام بالقدمين دون داعٍ، وتوضع على قدم جافة بعد تنظيفها جيدا.


موضوعات متعلقة ..


حقيقة العصائر المعلبة..ليست أفضل من المياه الغازية.. ترفع نسبة السكر وتعرض مرضاه للغيبوبة.. تسبب زيادة الوزن وتضر الأمعاء وتهدد مناعة الأطفال..جهزها فى المنزل بدون سكر واحذر الإفراط فى المانجو والعنب

للناس اللى غاوية سهر.. اعرف تأثير قلة النوم على صحتك.. لو نمت أقل من 6 ساعات يوميا لمدة شهر.. هتتغير ملامحك وتصيبك السمنة.. والتوتر وعدم الاتزان ونزلات البرد المتكررة والتهابات العين أهم الأعراض








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة