نبيه برى: الاعتداء الإسرائيلى على حقوق لبنان النفطية يشعل حرباً

الإثنين، 23 فبراير 2015 07:00 م
نبيه برى: الاعتداء الإسرائيلى على حقوق لبنان النفطية يشعل حرباً رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى
بيروت أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى ، إنه أبلغ من يعنيهم الأمر" فى إشارة إلى الأمريكيين المعنيين بحل الخلاف بين البلدين بشأن ترسيم المياه الإقليمية"، أن موضوع الاعتداء الإسرائيلى على حقوق لبنان فى النفط والغاز يشعل حربا".

وقال برى خلال استقباله مجلس إدارة نقابة الصحافة اللبنانية برئاسة النقيب عونى "إن سبب التأخير الحقيقى فى هذا الموضوع هو مشكلة الاعتداء الإسرائيلى على حقوق لبنان التى لا نفرط بها أبدا، عدا عن الموقف الأمريكى إزاء هذا الموضوع بعد أن كنا توصلنا مع السفير الامريكى فريدريك هوف، الذى أوكلته الإدارة الأمريكية بهذا الموضوع إلى الإقرار بحق لبنان بحوالى 730 كلم2 من المنطقة الخاصة من أصل 850 كلم2، تطمع بسرقتها إسرائيل".

واستعاد برى تجربة تاريخية مشابهة هى "إفشال الاتفاق الأمريكى - السورى فى مفاوضات جنيف حول بحيرة طبريا " ، لافتا إلى أن "إبعاد اقتراحات هوف نفسه كان السبب فى فشل هذا الاتفاق"، مضيفا "آمل أن لا نقع بالموضوع نفسه الآن فى لبنان".

ولفت إلى ثروة ثانية لا تقل أهمية، عن النفط والغاز بل اكثر، وهى الثروة المائية والمياه الحلوة فى البحر قبالة لبنان "المياه الجوفية تحت البحر"، وقال إن هناك تقدما ملحوظا مؤخرا فى هذا الموضوع، ونحن نتابعه بكل جدية واهتمام، حيث إن ملايين الأمتار المكعبة يمكن الاستثمارفيها والاستفادة منها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة