مصر تحتفل غدًا بيوم السياحة العربى بالغردقة.. هيئة التنشيط: يحاكى يوم السياحة العالمى لتوطيد أوجه التعاون على المستوى العربى.. محافظ البحر الأحمر: الحدث له مردود إيجابى على دفع معدلات الإشغال الفندقى

الإثنين، 23 فبراير 2015 06:34 م
مصر تحتفل غدًا بيوم السياحة العربى بالغردقة.. هيئة التنشيط: يحاكى يوم السياحة العالمى لتوطيد أوجه التعاون على المستوى العربى.. محافظ البحر الأحمر: الحدث له مردود إيجابى على دفع معدلات الإشغال الفندقى وزير السياحة هشام زعزوع
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أن استضافة احتفالات "يوم السياحة العربى"، المقام تحت شعار "نحو سياحة عربية متكاملة" غدًا الثلاثاء، بمدينة الغردقة، تخليدًا لذكرى الرحالة العربى "ابن بطوطة" ودوره فى إبراز أهمية ودور السياحة، سيكون له مردود إيجابى على دفع معدلات الإشغال السياحى بالمحافظة.

وقال محافظ البحر الأحمر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الحدث يسهم بصورة فاعلة فى تنشيط حركة السياحة العربية وتحسين صورة مصر السياحية، خاصة وأنه سينظم لأول مرة فى الوطن العربى، وستستضيفه مصر بعد إقراره فى مجلس وزراء السياحة العرب فى دورته رقم 17 المنعقدة بجامعة الدول العربية بالقاهرة، والذى اقترحته الشيخه مى بنت محمد آل خليفة، وزيرة الثقافة بمملكة البحرين، والذى تبنته المنظمة العربية للسياحة.

ومن جانبه، أشار اللواء أحمد حمدى، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، إلى أن الحدث يحاكى فى فكرته يوم السياحة العالمى، والذى تشهده وتحتفل به مختلف دول العالم، وهو ما سيدعم هذا الحدث فى فعالياته التى ستكون محل اهتمام على مستوى الوطن العربى، خاصة وأنها فكرة وليدة ستسهم بشكل فاعل فى توطيد أوجه التعاون السياحى على المستوى العربى.

وكشفت المنظمه العربية للسياحة عن أسباب اختيارها لشعار "نحو سياحة عربية متكاملة"، وذلك إيمانًا منها بحتمية التكامل السياحى العربى، وضرورة تطوير البرامج السياحية العربية المشتركة لتكون المنطقة العربية مقصدًا سياحيًا مشتركًا، والإعلان عن هذا الشعار فى يوم الاحتفال بيوم السياحة العربى بحيث ستركز برامج وخطط المنظمة خلال هذا اليوم على دعم هذا المفهوم.

كما سيشهد الحدث تغطية إعلامية موسعة على الصعيدين الدولى والمحلى لنقل الفعاليات، بالإضافة إلى الاحتفال به على المواقع الإلكترونية الرسمية للمؤسسات السياحية مع تضمين الكلمات الرسمية التى تتعلق بهذه المناسبة لتعزيز أهمية السياحة على النطاق المجتمعى.

أما عن فعاليات الحدث، فيتخلل هذا الحفل كلمات تبرز أهمية قطاع السياحة على المستوى المحلى والإقليمى مع تسليط الضوء على الحركة السياحية، ومدى أهميتها ودورها فى الاقتصاديات العربية، وتوفير فرص العمل، بالإضافة إلى دورها الفاعل فى تعزيز وتطوير العلاقات العربية البينية.

وعلى هامش الاحتفال سيتم عقد اجتماع وزارى مصغر على مستوى وزراء السياحة العرب لمناقشة سبل وأوجه تعزيز وتنشيط السياحة العربية، والخروج بتوصيات نهائية يتفق عليها فى هذا الشأن فى شكل بروتوكول تعاون بين الدول المشاركة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة