عمال طنطا: وزارة الاستثمار وراء ورطة الحكومة مع مالك الشركة السابق

الإثنين، 23 فبراير 2015 08:01 ص
عمال طنطا: وزارة الاستثمار وراء ورطة الحكومة مع مالك الشركة السابق أشرف سالمان وزير الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر من عمال طنطا بشركة طنطا للكتان التابعة للقابضة الكيماوية أن وزارة الاستثمار وراء الأزمة الحالية للشركة.

وحملت المصادر أشرف سالمان، وزير الاستثمار مسئولية ما حدث حيث تولى المفاوضات لحل مشكلة المستثمر السعودى حول شركة نوباسيد بالبحيرة، وتم تنفيذ كل مطالب المستثمر فيها وحصوله على كل أراضيها دون حل قاطع لمشكلة نفس المستثمر مع شركة طنطا للكتان، والتى كان يملكها.

واكتفت الوزارة بوعود شفهية من المستثمر لحل مشكلة شركة طنطا، رغم معرفة الوزارة برفضه عودة الشركة وهو ما ترتب عليه تلاعب المستثمر بكل الجهات ورفع طلباته المالية من 500 مليون إلى مليار جنيه.

وطالب عمال شركة طنطا للكتان من وزارة الاستثمار والشركة القابضة للصناعات الكيماوية بتحمل المسئولية وتشغيل شركة طنطا وحل مشاكلها مع المستثمر السعودى المالك السابق لها .

وقال جمال عثمان القيادى العمالى لـ" اليوم السابع" إن مطالب المستثمر السعودى عبد الاله كعكى تعتبر إهانة للحكومة وللوزارة وللشركة القابضة لأن الوزارة حلت مشكلته وأعادت له شركة نوباسيد وتركت شركة طنطا معلقة بل وساعدته على تحقيق مطالبه بعد أن باع المفوض الجديد للشركة بعض مواد خام كانت تخص المستثمر رغم عدم انتهاء النزاع مما منح المستثمر ذريعة لزيادة طلباته .
واعتبر عثمان ان ما يحدث من المستثمر لى زراع للحكومة وهو امر لا تقبله فى الشركة، خاصة انه اشتراها ب79 مليون بعد رد 4 ملايين له قبل ذلك .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة