رواية جديدة فى خريف هذا العام لسلمان رشدى ..

صاحب "آيات شيطانية"يستعد لإثارة الجدل برواية تشتبك مع المعتقدات الموروثة

الإثنين، 23 فبراير 2015 03:03 م
صاحب "آيات شيطانية"يستعد لإثارة الجدل برواية تشتبك مع المعتقدات الموروثة الكاتب المثير للجدل سلمان رشدى
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد الكاتب المثير للجدل سلمان رشدى، صاحب رواية "آيات شيطانية" التى أثارت ضجة فى ثمانينيات القرن الماضى بعد أن أهدر الإمام الخومينى دمه وحوله لكاتب مثير للجدل، لإصدار رواية جديدة بعنوان "عامان.. ثمانية شهور وثمانية وعشرون ليلة" والتى ستنشر فى خريف هذا العام، والتى من المتوقع أن تثير الجدل أيضا، خاصة أن تسريبات تؤكد أن الرواية تعيد الاشتباك مع المعتقدات والتاريخ والأساطير وقصص الحب الخالدة لجلب الحياة إلى العالم،هذا العالم الذى سقط فى عصر الجنون".

وأكد الناشر "جوناثان كيب" على نشر الرواية فى سبتمبر القادم، وذلك بعد سبع سنوات من نشر آخر رواية لسلمان رشدى، وهى "الكبار وساحرة فلورنسا" والتى صدرت عام 2008.

وتعد رواية "عامان.. ثمانية شهور وثمانية وعشرون ليلة" هى الرواية الثانية عشرة فى تاريخ سلمان رشدى الإبداعى، ويمتاز "رشدى" باستخدامه لمنهج الواقعية السحرية فى الكتابة.

والرواية تمثل "قصة عجيبة عن الطريقة التى نعيش بها الآن، وبحسب ما أكد الناشر فإن الرواية عمل غنى ومتعدد الأوجه" ومستوحاة من "2000 عام من رواية القصص والمعتقدات الموروثة من جيل إلى جيل بعد المخاوف الأساسية التى أصبحت تسيطر علينا فى اللحظات الراهنة"، وحتى الآن لم يتم كشف أى تفاصيل أخرى، وأضاف جوناثان كيب ،أن الرواية "إنجاز لالتقاط الأنفاس، وشهادة دائمة لقوة الخيال".

وجدير بالذكر حصل مدير النشر "دان فرانكلين" على حقوق المملكة المتحدة والكومنولث من وكالة "ويلى" التى كانت تمتلك هى هذا الحق، وقال فرانكلين "رواية سلمان رشدى الجديدة هى واحدة من الروايات الأفضل على الإطلاق، فإنها سريعة الخطى، مضحكة، ومثيرة للقراء للغاية، وكتاباته وثيقة الصلة بذلك للعالم الذى نعيش فيه".


موضوعات متعلقة..


"نساء الطغاة": أكثر من 30 ألف امرأة اشتهين هلتر جنسيًا وأرسلن له عقود زواج موقعة واعترفن لأطباء النفس بشعورهن بالشهوة حال رؤيته.. كاتب فرنسى: الرسائل تكشف عن طابع مجهول للديكتاتورية قائم على الإغواء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة