دبلوماسى سابق: ضرورة المشاركة فى العملية السياسية بليبيا لتسوية الأوضاع

الإثنين، 23 فبراير 2015 02:57 م
دبلوماسى سابق: ضرورة المشاركة فى العملية السياسية بليبيا لتسوية الأوضاع السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية الأسبق
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير مخلص قطب، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن العملية السياسية لإيجاد تسوية للوضع الذى تشهده دولة ليبيا، يجب أن تشارك فيها كل القوى السياسية التى تؤمن بالوطن والدولة الوطنية، وليس لمن يروع ويقتل الأبرياء، وأنه بالتوازى مع ذلك يظل المجهود الرئيسى هو مواجهة الجماعات الإرهابية بتوفير كافة أشكال الدعم والمساندة للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

وقال السفير قطب -فى تصريح له اليوم- إن دعاوى جلب المتصارعين للتفاوض السياسى كحل لقضية الإرهاب فى ليبيا، تدفع بها جهات لحسابات ضيقة لا تقضى على الإرهاب، وتسعى إلى إشراك جماعات الإرهاب كطرف فى المعادلة السياسية الليبية.

وأشار إلى أن جماعات الإرهاب فى مصر وليبيا وغيرهما من الدول، تقتل وتعتدى على الحق فى الحياة والذى هو أقدس حقوق الإنسان وركيزتها، وهو ما يلزم حشد الجهود وكافة أشكال الدعم والمساندة إقليميا ودوليا لمواجهة الإرهابيين لتحقيق الأمن والسلم الدوليين، كهدف استراتيجى للمجتمع الدولى.

وأوضح السفير مخلص قطب أن بعض القوى الدولية والإقليمية تحاول أن ترهن مسألة القضاء على الإرهاب وتحصرها فقط فى إعمال مبادئ حقوق الإنسان والحكم الديمقراطى، وتتجاهل أعمال القتل والتدمير للإنسان والمجتمعات الإنسانية التى تقوم بها الجماعة الإرهابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة