بالفيديو.. آراء السيدات فى التطوع بالجيش.. فتاة تؤكد: "عندنا قدرات نقدر نستخدمها".. سيدة: "الجيش للرجالة".. وأخرى: البنت تخاف تفتح باب الشقة.. وسيدة خمسينية: فى بنات أجدع من الرجالة "ميت مرة"

الإثنين، 23 فبراير 2015 11:22 م
بالفيديو.. آراء السيدات فى التطوع بالجيش.. فتاة تؤكد: "عندنا قدرات نقدر نستخدمها".. سيدة: "الجيش للرجالة".. وأخرى: البنت تخاف تفتح باب الشقة.. وسيدة خمسينية: فى بنات أجدع من الرجالة "ميت مرة" الجيش المصرى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطلع تقرير أعدته إحدى وسائل الإعلام، آراء عينة عشوائية من السيدات المصريات، للإطلاع على آرائهن حول ما اقترحته حملة "مجندة مصرية" للتطوع فى الجيش المصرى، حيث تباينت ردود الأفعال بين القبول والرفض والتعجب من فكرة الموضوع.

وقالت سيدة خمسينية: إن جيوش أوروبا كلها تحتوى على بنات، والعالم كله يوجد فى جيوشه سيدات، مؤكدة أنها رأت فى ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية "عساكر مرور بنات أجدع من الرجالة ميت مرة"، على حد وصفها، وأبدت موافقتها على الفكرة بقولها إيه المشكلة من أن يتم مشاركة البنات فى الجيش؟.

ورفضت سيدة أخرى المشاركة بتلك الطريقة للفتيات فى الجيش المصرى، مبدية موافقتها على المشاركة ولكن فى شكل أعمال كتابية أو سكرتارية، وتهكمت على تلك الفكرة قائلة "المشاركة فى الجيش ذات نفسه ويشيلوا سلاح، البنت تخاف تفتح باب الشقة لأى حد هتقعد فى الجيش إزاى".

وأوضحت طالبة جامعية، أن الموضوع فكرة تعود، فالموافقة عليها تكون طبقًا لدرجة اقتناع الفتاة نفسها بالتطوع فى الجيش، ومدى موافقة أهلها والبيئة المحيطة بها.

وأكدت فتاة أخرى إيجابية الموضوع طالما أنه سيكون اختياريا حال صدوره، قائلة "الموضوع ده من حقنا وربنا خلقنا عندنا قدرات ونقدر نستخدم قدرات البنت فى حاجات زى دى"، وحصرت المشكلة فى أن البنت يتم النظر إليها فى ذلك الموضوع من ناحية ارتباطها بالزواج والحمل، مقترحة أن يتم إصدار الموافقة على الموضوع، ولكن يتم تقنينه بشروط سن معينة.

واختتمت امرأة التقرير بقولها "الجيش للرجالة.. وهما مينفعوش، بس لهم أماكن أخرى لو عايزين يخدموا الوطن يروحوا يتطوعوا فيها ويساعدوا البلد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت

الجيش المصري

عدد الردود 0

بواسطة:

حجاج محمد المليجي عبدالرحمن

تطوع البنات للجيش

طبعا ضد مش هينفع خالص

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ابو مهند

لما رجالة مصر تخلص

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن رمضان اربرهيم

aa_aa2433@yahoo.com

عيز اعمل في الجيش 01151601821

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة