الخميس.. أمسية شعرية غنائية "جرامافون" فى بيت السنارى

الإثنين، 23 فبراير 2015 09:21 ص
الخميس.. أمسية شعرية غنائية "جرامافون" فى بيت السنارى بيت السنارى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم بيت السنارى الآثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ حفلاً مفتوحًا للجمهور تحت عنوان "جرامافون"، وذلك يوم الخميس الموافق 26 فبراير 2015م فى تمام الساعة السابعة مساءً.

وسيلقى الاحتفالية مجموعة من الشعراء كريم معوض، ومصطفى فهمى زيادة، وعبد الرحمن الدسوقى، وسارة خيرى، ووليد جلال، والمطرب عمر جمال.

والأمسية هى شعرية غنائية تهدف للعودة إلى التراث المصرى القديم، وذلك عن طريق إعادة عرض الأغانى التراثية لسيد درويش والشيخ إمام وغيرهم، بالإضافة إلى عرض بعض القصائد من الشعراء الشباب التى تحمل مفردات مصرية وتراثية تساهم فى ترسيخ الهوية المصرية.

وتأتى الحفل ضمن إطلاق فاعليات جمعية التراث والفنون التقليدية، وهى جمعية علمية مشهرة تهدف إلى الحماية والحفاظ على التراث، وتوعية المواطنين بأهمية التراث، ونشر الوعى الأثرى بكل الوسائل، وذلك من خلال دعم وتشجيع الأفكار فى مجال الحفاظ على التراث وحسن استغلاله والتأكيد على التنمية المستدامة.
وتشهد الاحتفالية مشاركة كبيرة من العديد من المهتمين بالوعى الأثرى والحفاظ على التراث، ويشتمل الحدث أيضاً على معرضًا للصور الفوتوغرافية يتحدث عن الآثار الإسلامية والحرف التقليدية من إعداد طلبة كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، كما يقام على هامش الاحتفالية أمسية شعرية غنائية تحت عنوان جرامافون.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة