أخصائية جلدية تحذر من كثرة استخدام حمام الزيت

الإثنين، 23 فبراير 2015 09:59 م
أخصائية جلدية تحذر من كثرة استخدام حمام الزيت شعر ناعم بدون قشرة
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتقد بعض الفتيات خطئاً، أن كثرة استخدام حمام الزيت يقوى الشعر ويغذيه، وعلى النقيض تمامًا فحمامات الزيت قد تكون سببًا فى تلف الشعر من جذوره دون رجعة.

الدكتورة دعاء على أخصائية الجلدية أكدت أهمية التوازن فى عدد مرات استخدام حمامات الزيت، فالزيوت الطبيعية مليئة بالفوائد كزيوت الجرجير والزيتون والخروع والسمسم، ولكن غنية بالدهون، وهو ما قد يعرض مسام فروة الرأس للانسداد عند الإفراط فى عدد مرات استخدامها.

أضرار حمام الزيت
وأضافت أخصائية الجلدية أن "حمام الزيت" يتم بوضع فوطة ساخنة على الرأس بعد دهن الشعر وفروة الرأس بالزيت الساخن، حيث يعمل على فتح مسام الرأس وامتلائها بالزيت الطبيعى المغذى لها، فتتغذى الشعيرات من جذورها، مشيرة إلى أن الإفراط فى مرات استخدام حمامات الزيت، يجعل من الصعب على المسام تنظيف نفسها ذاتيا، والتخلص من بقايا الزيوت القديمة والدهون التى تفرزها فروة الرأس بشكل طبيعى، فتتراكم الأوساخ وطبقات الزيوت محدثة مشكلات بالشعر ".

عدد مرات حمام الزيت
وحذرت دعاء من زيادة عدد مرات استخدام حمام الزيت لأكثر من مرة كل عشرة أيام، حتى لا يتعرض الشعر تدريجيًا لنقص التغذية نتيجة انسداد المسام المغذية له، إضافة إلى تقصف وسقوط الشعر من الجذور بالتدريج.

كما أوضحت أن غسله أكثر من مرة يضعف حالته بشكل عام ويتلف الأطراف، كما تعانى الفروة من زيادة نمو القشرة الفطرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميرا

مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة