ضبط 20 سائقا يتعاطون المخدرات فى الطرق السريعة والمدارس.. ووزيرة التضامن: اعتماد مليون جنيه للكشف على المتعاطين من بين 60 ألف سائق.. ولجنة الكشف على المتعاطين تواصل جهودها

الأحد، 22 فبراير 2015 02:38 م
ضبط 20 سائقا يتعاطون المخدرات فى الطرق السريعة والمدارس.. ووزيرة التضامن: اعتماد مليون جنيه للكشف على المتعاطين من بين 60 ألف سائق.. ولجنة الكشف على المتعاطين تواصل جهودها حملة مرورية - صورة أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم الأحد، إجراء التحاليل الطبية لأول مرة للسائقين داخل مقر المدارس، للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة.

وزارت اللجنة المنوطة بها بإجراء الكشف على السائقين داخل المدارس بالتنسيق مع وزارة الداخلية والصحة والتربية والتعليم، مدرسة "آتون" بالمقطم ولم تجد أى من السائقين، وطلبت موافاتها بكشف بأسمائهم، كما زارت مدرسة "بيبى جاردن" للغات بالسيدة زينب وسحبت عينات من 9 سائقين وجار تحليلها بحضور عمرو عثمان مدير إدارة صندوق مكافحة علاج الإدمان والتعاطى، واللواء مصطفى درويش مساعد وزير الداخلية لإدارة المرور، وممثلى وزارة الصحة والتربية والتعليم.

وأكد اللواء مصطفى درويش، مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة المرور، أن اللجان المنوطة بإجراء الكشف على السائقين تمكنت اليوم من ضبط ١٦ سائقا على الطرق السريعة يتعاطون المواد المخدرة إضافة إلى اثنين بمدارس القليوبية واثنين بإحدى مدارس محافظة الجيزة.

وأضاف مساعد وزير الداخلية خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر مدرسة بيبى جاردن بالسيدة زينب بحضور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن، والدكتورة ندى عادل مدير إدارة الإدمان بالأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة، بأنه سيتم تنظيم الحملات بشكل مستمر لمحاسبة أى شخص يثبت تعاطيه المواد المخدرة.

وأكد اللواء زكريا الغمرى، مدير العمليات بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، أن الوزارة تقوم بسحب رخصة القيادة من أى سائق يثبت تعاطيه للمخدرات إلى جانب إحالتهم للنيابة العامة.

وقال عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إنه تم توقيع بروتوكول مع وزارة الاتصالات بهدف تطوير البنية التكنولوجية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان وتحويل الدليل التدريبى لحماية النشء والشباب من التدخين والمخدرات إلى مادة تفاعلية ذات طابع إلكترونى، مع المساهمة فى إنشاء وحدة تدريب عن بُعد بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى وتطوير قواعد البيانات الخاصة بالمشكلة، لاسيما قاعدة بيانات الخط الساخن لعلاج الإدمان، وإعلان بوابة إلكترونية تفاعلية فى مجال الوقاية من المخدرات.

وأضاف عمرو عثمان أن عام 2015 سيشهد التوسع فى افتتاح مراكز علاجية لمرضى الإدمان خاصة بالمحافظات المحرومة من الخدمات، حيث سيتم افتتاح أفرع جديدة فى محافظتى أسيوط والأقصر لخدمة شمال وجنوب الصعيد، موضحة أن الخط الساخن استقبل العام الماضى 55 ألف مريض إدمان من خلال المستشفيات الشريكة والتابعة لوزارة الصحة والقوات المسلحة والمستشفيات الجامعية.

وأشار مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتدخين إلى أنه تقرر تخصيص مبلغ مالى للكشف على 60 ألف سائق يعملون على أوتوبيسات المدارس، وإجراء التحاليل الطبية، وذلك إلى جانب سائقى سيارات النقل للتأكد من عدم تعاطيهم جميع المخدرات بأنواعها.

ومن جانبها أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى أن مجلس الإدارة اعتمد مبلغ مليون جنيه للكشف على المخدرات بين 60 ألف سائق، سواء داخل المدارس أو على الطرق السريعة بين سائقى النقل والميكروباص خلال الأشهر الأربعة المقبلة.

يذكر أن حملة "اختر حياتك" على قنوات التليفزيون المصرى والفضائيات الخاصة أدت إلى زيادة أعداد المتصلين بالخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان إلى (16023) متصلا بنسبة ثلاثة أضعاف، حيث يستقبل الخط حالياً ما يقرب من 300 اتصال هاتفى بشكل يومى، وأن الصندوق انتهى من إعداد الميثاق الأخلاقى لتناول درامى رشيد، لمنع ترويج مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات فى الأعمال الدرامية، خاصة بعدما تضمنت الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان عام 2014 مشاهد التدخين بنسبة 15,5% من مشاهد الأعمال الدرامية.


موضوعات متعلقة:

بعد قليل.. بدء إجراءات تحاليل كشف تعاطى المخدرات على سائقى المدارس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة