الداخلية تبحث زيادة أعداد قسم المفرقعات والدفاع المدنى لمواجهة الإرهاب

الأحد، 22 فبراير 2015 06:23 ص
الداخلية تبحث زيادة أعداد قسم المفرقعات والدفاع المدنى لمواجهة الإرهاب اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، عن أن وزارة الداخلية تبحث زيادة ضباط وأفراد قسم المفرقعات التابع للحماية المدنية بالوزارة، فى ظل تكرار الحوادث الإرهابية وزرع العبوات الناسفة والقنابل ما بين الحين والآخر، سواء بالقرب من المنشآت الحكومية أو فى الشوارع وبوسائل المواصلات وبمحيط أبراج الكهرباء.

وأوضحت المصادر، أن هناك اتجاهات قوية بالوزارة لإعادة دراسة توزيع الضباط والأفراد وأعدادهم بالقطاعات المختلفة، حيث إن هناك اقتراحات تطالب بزيادة أقسام الدفاع المدنى لمواجهة موجة الإرهاب على حساب بعض القطاعات الهامشية فى الوزارة التى لا تتطلب أعدادا كبيرة من الضباط والأفراد والقيادات الأمنية.

وفسرت المصادر أسباب اتجاه أجهزة الأمن لهذا الأمر، بسبب زيادة وتيرة العمليات الإرهابية مؤخرا يقابلها نفس الأعداد من الضباط والأفراد والكلاب البوليسية الذين يعملون لساعات طويلة فى مواجهة الإرهاب خاصة فى المناسبات، والدعوات التى تطلقها الجماعات الإرهابية للنزول للشوارع واستهداف المنشآت العامة والخاصة، الأمر الذى بات يتطلب زيادة فى عدد العاملين بقسم المفرقعات وتدريب كوادر جديدة، لمواجهة هذا النوع من الإرهاب الجديد الذى أطل برأسه على المجتمع المصرى مؤخرا.

وقالت المصادر، إن الوزارة منحت أعدادا كبيرة من الضباط والأفراد العاملين بقسم المفرقعات دورات تدريبية على أحدث مستوى داخل وخارج مصر، لمواجهة الإرهاب والتصدى للقنابل والعبوات الناسفة التى تزرعها عناصر الإخوانية فى الشوارع وبمحيط المنشآت.

وتابعت المصادر، أن الضباط والأفراد نجحوا مؤخرا فى إحباط العديد من العمليات الإرهابية، وإبطال مفعول مئات القنابل، فى حين أن بعضها انفجر أثناء التعامل معها، الأمر الذى أسفر عن استشهاد عشرات من رجال الشرطة أثناء أدائهم الواجب لحماية أمن واستقرار البلاد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

م . ميشيل

من الاجدي بالزيادة ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة