أكرم القصاص - علا الشافعي

التوك شو: والدة "طفلة القمامة": "مكنتش لاقية أجيب لبناتى أكل وزوجى قال لى بيعى نفسك".. وزير الإسكان: أصدرنا تشريعات جديدة تحمى المستثمر.. عمة "الغندور": نجل شقيقى ليس داعشيًا وصوره مع التنظيم "مفبركة"

الأحد، 22 فبراير 2015 09:06 ص
التوك شو: والدة "طفلة القمامة": "مكنتش لاقية أجيب لبناتى أكل وزوجى قال لى بيعى نفسك".. وزير الإسكان: أصدرنا تشريعات جديدة تحمى المستثمر.. عمة "الغندور": نجل شقيقى ليس داعشيًا وصوره مع التنظيم "مفبركة" الغندور
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا الهامة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان على رأسها متابعة التعليق على انضمام محمود الغندور لتنظيم "داعش" الإرهابى، إلى جانب استعدادات الحكومة لمؤتمر مارس الاقتصادى.


العاشرة مساءً

والدة "طفلة القمامة": "مكنتش لاقية أجيب لبناتى أكل وزوجى قال لى بيعى نفسك"


قالت أم "رودينا"، الطفلة التى تم العثور عليها بالقمامة فى منطقة شبرا الخمية، إن الوضع المادى وصعوبة الحياة بعد أن تركها زوجها وانقطعت المعلومات عنه ومعها طفلتين إحداهما مولودة بمرض يتطلب علاجا بشكل مستمر جعلها تعطى الطفلة "رودينا" إلى جدها ليتكفل بها.

وأضافت "أم رودينا": "والله العظيم أقسم بالله أنا كانت تيجى عليا أيام مش بلاقى أجبلهم أكل وكنت بذهب لأهل زوجى علشان يدونى فلوس أصرف عليهم وقالوا ليا ولا ربع جنيه، طيب أنا بنتى رودينا عندها تضخم بين القلب والرئة وهما عارفين كدا".

وأوضحت الأم، فى تصريحات لها، أن أمها وشقيقتها من ينفقان عليها الآن وتسكن فى غرفة تحت "السلم" مساحتها متران فى متر مع أمها وشقيقتها، لافتة إلى إنها نجحت ذات مرة فى مكالمة زوجها تليفونياً وأبلغته بمشاكلها لكنه لم يبد أى اهتمام، قائلة: "قلت ليه العيال مش لاقيين حبة اللبن يرضعوها وأنا بعت عفشى كلو أعمل ايه مفيش غير أنى أبيع نفسى فقال لى روحى أنا مش هحاسبك".

ولفتت "الأم" إلى أنه ليس لديها أخ أو عم يرعاها بعد أن رحل والدها منذ 20 سنة، لافتة أنها لو كانت تعلم أن عم الطفلة سيفعل فيها ذلك ما تركتها، وذكرت قائلة: "أنا لو هشحت عليها مكنتش سبتها".

وشددت "الأم" على أن عم الطفلة هو من فعل ذلك كونه هو الذى أخبرها بضربها عندما طلبت أخذها من منزل جدها، لافتة إلى أنها تعرفت عليها من خلال وسائل الإعلام وأسرعت على قسم شبرا لأخذها.

عمة محمود الغندور: نجل شقيقى ليس داعشيًا وصوره مع التنظيم "مفبركة"

نفت الدكتورة صافى الغندور، عمة محمود الغندور المنضم لتنظيم "داعش" الإرهابى، ما تردد بشأن انضمام ابن شقيقها إلى التنظيم الإرهابى، مشددة على اعتداله وأنه ذهب إلى إيطاليا للعمل منذ 6 شهور، وذكرت قائلة: "ابن شقيقى ليس داعشيا ونحن عائلة دينها وسطى ونعشق الوطن، كلنا من أسرة تقليدية تحترم الأعراف والتقاليد وليس من بيننا جاهل أو متطرف".

وأضافت "صافى الغندور"، فى تصريحات أمس، أن العائلة بها العديد من رجال الشرطة والجيش وكلها وطنيون، وذكرت قائلة: "كلنا وطنيون وبنحب مصر واتعرضت علينا جنسيات كتيرة ولكننا رفضنا، كل العائلة ليس لها فى العنف والتطرف"، لافتة إلى أن الصور المتداولة الآن "مفبركة" ولا أساس لها من الصحة.

واستطردت قائلة: "تقدم محمود إلى كليتى الشرطة والحربية ولكنه لم يقبل لأسباب طبية وهذا يدل على وطنيته ويتمنى خدمة مصر، أبوه وعمه كانا ضباط احتياط فى الجيش المصرى".


القاهرة اليوم

وزير الإسكان: أصدرنا تشريعات جديدة تحمى المستثمر لتهيئة المناخ الاقتصادى

قال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن المؤتمر الاقتصادى المقبل هو بداية للاستثمار الجيد فى مصر، وهناك أخبار جيدة عن المؤتمر الاقتصادى المصرى القادم، لاسيما أن الحكومة أصدرت تشريعات تحمى المستثمر لتهيئة المناخ الاقتصادى.

وأضاف مدبولى، أن مصر بها أراضٍ إلى ما لا نهاية، حيث إن الشعب المصرى جميعه يسكن على 7% فقط من مساحة مصر، مشيرا إلى أنه سيتم طرح العاصمة الإدارية الجديدة بمصر داخل المؤتمر الاقتصادى المقبل، قائلاً: "ولدينا 15 مشروعا جديدا لو قدرنا أننا نسوق منهم 5 فى المؤتمر هيبقى قمة النجاح".

وأوضح وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن الأغلبية العظمى من مشروعات وزارة الإسكان التى سيتم طرحها فى المؤتمر الاقتصادى المقبل، تستغرق من 3 إلى 5 سنوات لتنفيذها، مؤكدًا أنه سيتم طرح مخطط مدينة العملين الجديدة أيضًا فى المؤتمر الاقتصادى المقبل، والتى ستصبح مدينة ساحلية جديدة، حيث إن الإسكندرية فقط هى المدينة الساحلية فقط داخل مصر، مضيفاً "مدينة العلمين الجديدة هتبقى مدينة الإسكندرية الأخرى، مدينة كاملة متكاملة على مساحة 40 ألف فدان وبها كل شىء، وهى تبعد 4 كيلومترات عن مارينا".

عمرو أديب: "صحف أمريكا هى من تتهم قطر بالإرهاب وإحنا مش بنتبلى على حد"

أكد الإعلامى عمرو أديب، أن أغلب الصحف الأمريكية تؤكد فى تقاريرها الإخبارية، أن دولة قطر داعمة للإرهاب، ومنها "نيويورك تايمز"، قائلاً "إحنا مش بنتبلى على حد ومش معانا فلوس علشان ندفع للناس دى علشان تقول كده، والإسرائيليين نفسهم مش طايقين قطر".

وأضاف أديب عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، مساء السبت، أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى كلمته الأخيرة منذ أيام دافع خلالها عن الإسلام أكثر من دفاع الأزهر الشريف عنه، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن الاجتماع الأخير فى الرياض بين خادم الحرمين الشريفين وأمير قطر سيتناول العلاقات المصرية القطرية.


الحياة اليوم

وزارة الأوقاف: يونس مخيون وياسر برهامى وقعا على الالتزام بالخطبة الموحدة

أكد الشيخ محمد عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد، أن الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، والدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، حضرا إلى وزارة الأوقاف بعد أن قدما الأوراق والشهادات الحاصلين عليها من الأزهر الشريف، وتقدما إلى الاختبار وتم اختبارهما بالفعل فى رئاسة القطاع الدينى بالوزارة، وحصولهما على تراخيص الخطابة لانطباق جميع الشروط عليهم.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد، فى تصريح له، إلى أن كلاً من "برهامى ومخيون" وقّعا على التزام بما تصدره وزارة الأوقاف من خطبة موحدة وعدم التحدث فى السياسة بالمساجد أو استخدام المنابر للدعاية الانتخابية.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف: "وتم التوقيع على ميثاق الشرف الدعوى الذى تصدره وزارة الأوقاف، وتم استخراج كارنيهات وتصريحات خطابة لهم، ولكن إلى الآن لم يتم تسليم الكارنيهات وستصدر خلال أيام"، مؤكدًا أنه تم عمل إقرار بوجوب الالتزام بالخطبة الموحدة من خلاله، والتى تنشر على موقع وزارة الأوقاف.

وزير الرى: نرحب بأى مبادرة تحقق العودة الكاملة لمصر فى النشاط الأفريقى

أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، أن مصر ترحب بأى مبادرة من شأنها تقديم إفادة تحقق العودة الكاملة لمصر فى النشاط الأفريقى. وثَمَّنَ وزير الموارد المائية والرى المصرى، العودة إلى الحضن الأفريقى بكل صوره على المستوى الرئاسى والوزارى من خلال المشاركة فى المؤتمر الاستثانى الذى تحضره مصر لمبادرة دول حوض النيل لحل المسائل الخلافية العالقة، وحل الخلافات العالقة والذى كان قد انقطعت المشاركة فيه لمدة 5 سنوات.

وأشاد وزير الموارد المائية والرى المصرى، بالترحيب الذى تم استقبال مصر به خلال المشاركة فى مؤتمر حوض النيل من قبل الوزراء الحاضرين الذين أشادوا بعودة حضور مصر.

وكان الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، قد عقد سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع عدد من وزراء حوض النيل، على هامش الاجتماع الوزارى "الاستثنائى" الذى عقد أمس السبت فى العاصمة السودانية الخرطوم وعلى مدار يومين، لبحث مجالات التعاون الثنائى واحتياجات دولهم التنموية والفنية، تمهيدا لعرضها على صندوق الشراكة المصرية من أجل التنمية التابع لوزارة الخارجية المصرية.

وزير الطيران: تخصيص صالة لاستقبال المصريين العائدين من ليبيا

نفى الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى، الشائعات التى تم تداولها حول وقوع مشادات بين بعض المسئولين فى المطار والمصريين العائدين من ليبيا عبر تونس، مؤكدًا أنه تم استقبالهم بمنتهى الترحيب فور وصولهم إلى المطار وتقديم وجبات لهم، لافتًا إلى أن المصريين العائدين من ليبيا كانوا مجهدين نتيجة السفر الطويل.

وأفاد وزير الطيران المدنى، فى تصريحات له، أنه تم تخصيص الصالة رقم 2 فى مطار واحد لاستقبال المصريين العائدين من ليبيا، الأمر الذى أدى إلى عدم حدوث حالة من التكدس فور وصولهم المطار.

وأكد وزير الطيران المدنى، على توفير كل التسهيلات للمصريين العائدين من ليبيا، موضحاً أن العائدين الذين لا يمتلكون بطاقات أو جوازات سفر، يتم إدخالهم وتقوم الجهات المختصة بالتحقيق معهم والتأكد منهم.

وكان مصدر مطلع بوزارة الطيران المدنى قد أكد أنه حتى الآن لم يتم إرسال طائرات أخرى لمطار جربا التونسى لإجلاء المصريين العالقين بلبيا.

وأشار إلى أن وزارة الطيران تقوم بالتنسيق لحظة بلحظة مع وزارة الخارجية، وفى حال وصول أى معلومات تفيد تجمع مصريين على الحدود الليبية مع تونس، سوف تقوم الوزارة بإرسال طائرات لإجلائهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة