الأكراد يطردون مسلحو "داعش" من 20 قرية فى محافظة الحسكة السورية

الأحد، 22 فبراير 2015 05:34 م
الأكراد يطردون مسلحو "داعش" من 20 قرية فى محافظة الحسكة السورية القوات الكردية
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت وحدات حماية الشعب الكردية، اليوم الاحد، على نحو عشرين قرية وتجمعا سكنيا فى محافظة الحسكة فى شمال شرق سوريا، بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش، بحسب ما ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان وأبرز حزب سورى كردى.

وحصلت العملية بتنسيق، واضح مع التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة، الذى ينفذ ضربات جوية على مواقع التنظيم الجهادى فى سوريا والعراق.

وقال المرصد فى بريد الكترونى، أن وحدات حماية الشعب شنت بعد منتصف الليلة الماضية هجوما فى ريف بلدة تل حميس جنوب مدينة القامشلى على مواقع لتنظيم داعش، و"تمكنت من التقدم والسيطرة على نحو عشرين قرية ومزرعة وتجمعا سكنيا فى محيط منطقة أبو قصايب".

وقتل فى المعركة "ما لا يقل عن 12 مقاتلا من تنظيم "داعش"، بحسب المرصد، بينما لم تحدد الخسائر فى صفوف المقاتلين الاكراد.

وأقدمت طائرات التحالف العربى الدولى خلال العملية، على تنفيذ ضربات جوية عدة على مناطق فى محيط منطقة الاشتباك.

وأكد نواف خليل متحدثا باسم حزب الاتحاد الديموقراطى، ابرز حزب سورى كردى، لوكالة فرانس برس تقدم المقاتلين الاكراد، مشيرا الى ان هدف الاكراد الحالى هو "هزيمة داعش فى كل اماكن وجودها من روج افا (غرب كردستان) حتى سوريا".

وذكر المرصد وخليل ان المعارك مستمرة عنيفة فى المنطقة، وقال خليل أنها "من أوسع الحملات التى تقوم بها وحدات حماية الشعب فى الفترة الاخيرة".

ويأتى هذا الهجوم بعد استعادة وحدات حماية الشعب مدعومة من فصائل عربية فى المعارضة السورية المسلحة مدينة عين العرب (كوبانى) الحدودية مع تركيا فى محافظة حلب (شمال) اثر اربعة اشهر من المعارك الدامية مع تنظيم داعش.

وشن الاكراد بعد انتهاء معركة كوبانى هجوما مضادا استعادوا خلاله السيطرة على معظم القرى التى كان غنمها تنظيم الدولة لاسلامية فى هجومه نحو عين العرب الذى بدأ فى 16 سبتمبر.

كما تمكنوا من السيطرة على 19 قرية فى محافظة الرقة (شمال) التى تعتبر معقل التنظيم المتطرف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم فلالى

المسارات الصعبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة