خالد صلاح

عقب صفقة الرافال المصرية..إسرائيل تشترى 14مقاتلة F- 35 أمريكية إضافية

الأحد، 22 فبراير 2015 02:52 م
عقب صفقة الرافال المصرية..إسرائيل تشترى 14مقاتلة F- 35 أمريكية إضافية المقاتلة الأمريكية الأحدث فى العالم F-35
كتب محمود محيى
إضافة تعليق
عقب نجاح مصر فى توقيع صفقة المقاتلات الفرنسية من طراز "الرافال" الأحدث فى العالم، الأسبوع الماضى، وشراء 24 طائرة منها لتعزيز قواتها الجوية، أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الأحد، أنها وقعت صفقة كبيرة لشراء 14 طائرة مقاتلة من طراز F-35 من الولايات المتحدة بـ 2 مليار و800 مليون دولار.

وأعلنت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن تل أبيب وقعت الصفقة نهاية الأسبوع الماضى، مضيفة أن هذه الصفقة تأتى بجانب صفقة أخرى تم توقيعها قبل أكثر من 4 سنوات وتقوم إسرائيل بموجبها بشراء 19 مقاتلة من نفس الطراز، ليصل عدد الطائرات الأمريكية التى سوف تشتريها تل أبيب من واشنطن 33 مقاتلة من طراز F-35.

وأوضح التليفزيون الإسرائيلى، أن الصفقة الجديدة تنص على تجهيز المقاتلات الجديدة بوسائل قتالية ومنظومات طيران من إنتاج الصناعات الجوية الإسرائيلية، كما تنص الصفقة بقيام خبراء أمريكيين بتقديم الدعم اللوجيستى لسلاح الجو الإسرائيلى فى استيعاب الطائرات المقاتلة الجديدة وكذلك فى التدريب والإرشاد الجوى.

وأضافت القناة الإسرائيلية أن الطائرات المقاتلة الجديدة من الولايات المتحدة سيتم تطويرها ودمجها بالأسلحة وأنظمة إلكترونيات فائقة الجودة لتكون الأكثر تطورًا فى العالم، مشيرة إلى أن الصفقة تم توقيعها من خلال وفد من وزارة الدفاع الإسرائيلية سافر إلى واشنطن، وتم التوقيع بمقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، مضيفة أنه تمت مناقشة شراء 17 طائرة إضافية بعد استلام الـ14 طائرة الجديدة والـ19 طائرة التى تم التعاقد عليها فى سبتمبر 2010، لافتة إلى أن متوسط سعر المقاتلة الواحدة من هذا الطراز يصل لـ110 ملايين دولار أمريكى.

وأوضحت القناة الإسرائيلية، أن تعزيز التعاون العسكرى والتقنى بين هيئة الصناعات العسكرية الإسرائيلية التابعة لوزارة الدفاع تجلل بالنجاح فى توقيع الصفقة الأخيرة مع شركة لوكهيد مارتن" الأمريكية المصنعة للمقاتلات الأمريكية F-35، مشيرة إلى شركة "إلبيت" العسكرية الإسرائيلية ستشارك فى صناعة ونتاج خوذة الطيار لتلك المقاتلات، وقطع غيار الطائرات الأخرى، وقطع من إنتاج الأجنحة، وأنها أنشئت لهذا الغرض خط إنتاج متقدم فى إسرائيل يشارك فى تصنيع الطائرات والنظم الفرعية للبرمجيات والتشغيل والتدريب.

ولفتت القناة الإسرائيلية، إلى أن أول دفعة من تلك المقاتلات ستصل إسرائيل نهاية عام 2016، فى حين سيتم تسليم الطائرات على دفعات كل عام حتى عام 2021.

وقال رئيس وفد وزارة الدفاع الإسرائيلية الذى يزور الولايات المتحدة الأمريكية حاليا هارون مارمروس: "سيتم دمج الصناعات العسكرية الإسرائيلية فى مشروع إنتاج المقاتلات الأمريكية، وقد رصدنا الميزانيات القصوى لذلك الغرض، من أجل تنمية الصناعات الدفاعية الإسرائيلية وتصنيع قدرات فريدة لأسلحة الإسرائيليين".

وأشارت القناة الثانية الإسرائيلية إلى أن المقاتلة الأمريكية الأحدث عالميا والتى لم تبيعها لأى دولة فى العالم سواء إسرائيل، والتى ستحمل اسم "أدير" بالعبرية عقب وصولها لإسرائيل، تعد طائرة من النموذج الخامس القادرة على التهرب من منظومات الإنذار المكبر والرادارات المتطورة.
إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Abdallah

مطلوب من مصر شراء طائرات سوخوي الروسية بأسرع وقت

نفذ يا سيادة الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

BIBO

ولكن ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

رفعت الباشا

يفرحه متمت

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

ولاكن

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

الطياره مش بنوعها المهم الصقر اللى راكبها

ويسلم الصقر المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر - تحيا مصر

انا شايف ان العنوان خطا- وهذا تطوير طبيعي لسلاح الجو الاسرائيلي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لا يوجد رفاهية الاختيار او التأجيل

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد عبد الكر يم

الرك على السواق

عدد الردود 0

بواسطة:

رفعت الباشا

خلينا واقعيين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد علي

ال35في الطريق الي دوله وأهل الشتات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة