خبير: طرح الشركات القابضة بالبورصة يجذب استثمارات أجنبية ومحلية

السبت، 21 فبراير 2015 03:02 م
خبير: طرح الشركات القابضة بالبورصة يجذب استثمارات أجنبية ومحلية البورصة- أرشيفية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عادل عبد الفتاح، رئيس شركة ثمار القابضة، أن اعتزام الحكومة إعادة هيكلة الشركات القابضة، وطرحها فى البورصة المصرية، سيودئ إلى زيادة رأسمالها وسيجذب استثمارات محلية وأجنبية جديدة، وهو ما يساعد على تحسين أداء الشركات التابعة، وتحسين أداء البورصة.

وأضاف "عبد الفتاح"، فى تصريحات صحفية، أن البورصة تحتاج إلى بضاعة قوية وشركات جيدة، خاصة بعد ندرة الشركات المقيدة بالبورصة، مما يؤدى إلى تشجيع الدخول فى البورصة، خاصة أنها تعانى من قلة السيولة نتيجة عدم وجود شركات قوية بها.

وأكد رئيس شركة ثمار القابضة، أن قطاع الأغذية من القطاعات الهامة والتى تجذب المستثمرين وتعد من القطاعات القوية الدفاعية والتى تجذب المستثمرين وتعد من القطاعات التى لا تتأثر بالأحداث.
وأشار إلى أن أهميتها يرجع إلى ندرة الشركات العاملة فى قطاع الأغذية، بالإضافة إلى كونها شركات صغيرة وأسعار اسهمها جاذبة للاستثمار .

وتوقع تحسن أداء اسهم قطاع الصناعات الغذائية فى البورصة المصرية الفترة القادمة بدعم من طرح الشركات القابضة.

وأكد أن طرح الشركات القابضة وطرحها فى البورصة المصرية سيساهم فى زيادة رأسمالها لتحسين أوضاعها المالية مما يزيد من أداء الشركات التابعة لها وتحقق أرباحا يعود بالنفع على العاملين فيها.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفى، قد أعلن اليوم أن هناك توجها حكوميا يطبق لأول مرة، بإعادة هيكلة الشركات القابضة الخاضعة لأحكام القانون رقم 203 لسنة 1991 من خلال طرحها فى البورصة المصرية لزيادة رأسمالها وجذب استثمارات محلية وأجنبية جديدة لها وهو ما يساعد على تحسين أداء الشركات التابعة.

وأشار الوزير، وفقا لبيان صحفى إلى أنه يدرس حاليا طرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين فى البورصة لزيادة رأسمالها لتحسين أوضاعها المالية مما يزيد من أداء الشركات التابعة لها وتحقق أرباحا يعود بالنفع على العاملين فيها.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بين وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفى ورئيس البورصة محمد عمران فى مبنى البورصة بالقرية الذكية فى إطار الاستعدادات المكثفة للمؤتمر الاقتصادى حيث ناقش الاجتماع سبل تعميق التعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والبورصة سواء فيما يتعلق بكيفية الاستفادة من منصة التمويل المتاحة فى البورصة لدعم وتمويل الشركات التابعة لوزارة التموين أو إعادة الهيكلة المالية للشركات التى تحتاج إلى تطوير ورفع كفاءتها المالية.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن التركيز منصب حاليا على طرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية فى البورصة موضحا أن الطرح لا يعنى البيع وإنما يعنى إستخدام الهندسة المالية فى إعادة هيكلة الشركات التابعة للوزارة مما يزيد من كفاءة الإدارة بها وجذب إستثمارات جديدة لزيادة رؤوس أموال الشركات التابعة وهو ما سينعكس بشكل كبير على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن العادى مشيرا الى أن الحوكمة والشفافية التى يفرضها القيد فى البورصة على الشركات تساعد على حماية أكبر للمال العام وتحقيق أكبر عائد منه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة