"الدلع يزيح الوجع".. دراسة: دلالك لزوجك يحسن صحة قلبه ويرفع معنوياته

السبت، 21 فبراير 2015 08:02 م
"الدلع يزيح الوجع".. دراسة: دلالك لزوجك يحسن صحة قلبه ويرفع معنوياته زوجان
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل دللتِ زوجك اليوم؟.. سؤال تنسى العديد من النساء أن تطرحه وسط زخم الحياة اليومية، خاصة مع وجود أطفال، ولكن دراسة أمريكية حديثة أثبت أن دلال الزوجات لأزواجهن وإطرائهن بأعزب الكلمات والمجاملات، لا يحسن الحياة الزوجية فحسب، إنما يرفع أيضًا من روح الزوج المعنوية، ويمنع عنه أمراض القلب والأزمات القلبية المفاجئة.

وقالت الدراسة الميدانية التى أجراها فريق بحثى من جامعة نورث كارولينا فى الولايات المتحدة على 150 سيدة ما بين 30 و 45 عاما، أن أزواج السيدات العاملات كانوا أقل عرضة للإصابة بالأزمات القلبية المفاجئة بسبب مراعاة تلك الزوجات لشعور أزواجهن وقدرتهن على إتقان فن الحديث والمجاملات داخل وخارج إطار العمل.

بينما تعرض 34% من أزواج ربات المنازل لأمراض القلب والاكتئاب بسبب انشغالهن وشعورهن بالاضطهاد والاكتئاب ومعاناة بعضهن من أمراض السمنة المفرطة التى تؤدى بدورها للاكتئاب والشعور بالملل الزوجى.

وعلى العكس المتوقع، بينت الدراسة أن تركيز الأزواج على الحصول على جرعة من المجاملات الزوجية يأتى فى الترتيب قبل اهتمامهم بالمظهر داخل المنزل، حيث تعكس الكلمات الطيبة التى تبادر الزوجة بقولها لزوجها والعكس الاهتمام العاطفى أكثر من الملابس.

وأضافت الدراسة موضحة أن الأعوام الثلاثة الأولى تكون الأفضل على المستوى الصحى لقلب الزوج، مرجحة وجود علاقة بين اهتمام الزوجة بمجاملة زوجها وإعطائه جرعة من الاهتمام والدلال الزوجى أكثر مما يحصل عليه بعد مرور هذه الفترة التى تنعدم فيها نسبة إطراء الزوجة على الزوج حتى أنها تصل فى بعض الأحيان إلى صفر % .


موضوعات متعلقة:

خبيرة علاقات أسريه مفاتيح قلب الرجل عند الزوجة الذكية

الحياة الزوجية الناجحة تتطلب مراعاة شعور الآخر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

reda

نداء

هل من مجيب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة