طريقة إعداد شوربة الـ"سى فود" لمقاومة برد الشتاء

الجمعة، 20 فبراير 2015 10:02 م
طريقة إعداد شوربة الـ"سى فود" لمقاومة برد الشتاء شوربة سى فود
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر المأكولات البحرية من أهم الأطعمة التى يحتاجها الإنسان، نظرا لفوائدها العديدة حيث تحتوى على مواد يحتاج إليها الإنسان، مثل الأوميجا 3 وهو حمض دهنى أساسى يحافظ على صحة القلب.

وتعتبر شوربة الـ"سى فود" من الأطعمة متكاملة العناصر، وبها أنواع متعددة من الأسماك البحرية، وخلال فصل الشتاء تفكر الأم المصرية فى تقديم أنواع مختلفة من الشوربة لتدفئة عائلاتها، منها شوربة الـ"سى فود".

وتقدم الشيف ريهام أبو علفة طريقة سهلة لعمل شوربة السى فود.
مقادير شوربة السى فود:
جمبرى غير مقشر
قطع من كاليمارى، كابوريا، سبيط، جاندوفلى
بصلة مقطعة، جزر مقطع
كرافس مقطع، كرات مقطع
ملح، فلفل أسود، كمون، مستكة، حبهان
ماء، دقيق
طريقة تحضير شوربة السى فود:
نضع البصلة المقطعة على النار مع الزبد أو السمن قليلا حتى يتغير لونها ثم نضع الجزر وكرافس وكرات، ونتبلهم بالملح والفلفل الأسود والكمون ومستكة وحبهان، ثم نضيف الجمبرى عليها مع وضع نصف أو ثلاث أرباع كوب من الماء ونغطيه حتى يتغير لونه، ثم نقشر الجمبرى مع وضع القشر والرؤوس والصوص المتبقى من سلق الجمبرى ويضرب فى الخلاط، وبعد الخفق الجيد نصفيه فى مصفاة ناعمة.

نحضر إناء عميق ونضع فيها ملعقة زيت ومكعب زبد مع قطع الكاليمارى والكابوريا والسبيط والجاندوفلى، ثم نضيف الخليط السابق من طهى الجمبرى ويترك ليغلى مع عدم طهى قطع الكاليمارى والكابوريا جيدا حتى لا يتجلد ثم يضاف الجمبرى المقشر مع الاحتفاظ بكمية للتزيين ثم نضيف كريمة الطهى وملعقة دقيق مذابة فى نصف كوب ماء بارد ونختار القوام المناسب للشوربة ثم نضعها فى طبق التقديم وتزين بالجمبرى.

موضوعات متعلقة..

بالإنفوجراف.. تعرف على 26 فائدة طبية لأطعمة السى فود..تستخدم كمنشط جنسى طبيعى.. تخفض الضغط وتحد من أمراض القلب القاتلة.. وتحميك من الإصابة بالزهايمر.. وداعاً لأعراض الاكتئاب وتخلص من التهابات المفاصل


طريقة تحضير برجر السمك تقدمها الشيف منى الطرابيشى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة