البرلمان الايطالى يؤجل التصويت على مشروع قرار للاعتراف بفلسطين

الجمعة، 20 فبراير 2015 03:55 م
البرلمان الايطالى يؤجل التصويت على مشروع قرار للاعتراف بفلسطين البرلمان الإيطالى
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجل البرلمان الإيطالى جلسة كانت مخصصة لمناقشة مشروع قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ولم يحدد البرلمان موعدا للتصويت على القرار، وسط انقسام حول صيغة الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأوردت وكالة أنباء "آكي" الايطالية نقلا عن مصادر سياسية فى روما أن الحزب الديمقراطى الحاكم يدعو للاعتراف الأحادى بالدولة الفلسطينية، بينما تشترط أحزاب اليمين، بما فيها حزب يمين الوسط الجديد ضمن الائتلاف الحاكم، إلى اعتراف مشروط باستئناف مفاوضات السلام مع الجانب الإسرائيلى وذلك خلال الجلسة التى كان مقرر عقدها أمس.

وكان سفير إسرائيل فى روما، ناؤور جيلؤون أعلن فى وقت سابق أنه نجح فى إقناع البرلمان الايطالى بالعدول عن التصويت لصالح الاعتراف الرمزى بالدولة الفلسطينية، ومع ذلك فقد رجح أن يتخذ البرلمان الايطالى قرارا بهذا الشأن.

وقال فى حديث سابق للإذاعة الإسرائيلية "يبذل الجانب الفلسطينى جهودا لإقناع البرلمان الايطالى بإجراء نقاش والتصويت على الاعتراف بدولة فلسطينية ولكن السفارة الإسرائيلية تنجح فى إحباط هذه المحاولات".

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، نبيل شعث رجح فى تصريح سابق تزامن زيارة الرئيس الفلسطينى محمود عباس إلى روما متوقعة هذا الشهر مع تصويت البرلمان على مشروع قرار الاعتراف، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع أحزاب إيطالية على تأجيل التصويت إلى ما بعد تصويت البرلمان على اختيار رئيس الجمهورية الجديد"، نهاية الشهر الماضي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة