أشرف رضا: الدفاع عن حقوق الفنان على رأس أولويات تحالف "نقابة قوية"

الجمعة، 20 فبراير 2015 08:13 م
أشرف رضا: الدفاع عن حقوق الفنان على رأس أولويات تحالف "نقابة قوية" الدكتور أشرف رضا
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف رضا، رئيس مؤسسة آراك للثقافة والفنون والمرشح للمنافسة على مقعد نقيب التشكيليين فى الانتخابات المزمع إجراؤها فى 28 فبراير الجارى، إن تحالفه الانتخابى "نقابة قوية" وضع "الدفاع عن حقوق الفنان" على رأس أولوياته، مشيراً إلى أن هذا هو المحور الأول من محاور برنامج "نقابة قوية".

وأوضح الدكتور أشرف رضا لـ"ليوم السابع "سيتحقق ذلك من خلال إقامة المعارض الفنية للأعضاء بالداخل والخارج، حيث سيتم توقيع بروتوكولات محلية وإقليمية ودولية مع الهيئات الرسمية والخاصة، بهدف إتاحة الفرصة للفنانين لعرض أعمالهم.
وأضاف الدكتور أشرف رضا، إن تشجيع شباب الفنانين، وتسليط الضوء على أعمالهم فى وسائل الإعلام المختلفة يعد أحد الأهداف التى يسعى تحالفه "نقابة قوية" لتحقيقها.

ويهدف التحالف أيضا وبحسب الدكتور أشرف رضا إلى الدفع بالفنانين للمشاركة فى تجميل المدن والمؤسسات العامة، وذلك تفعيلا للقوانين المعنية بثقافة "التجميل"، موضحا"نسعى من خلال ذلك لنشر الوعى الفنى ورفع الذوق العام للمواطنين".

وتابع الدكتور أشرف رضا، سنعمل أيضا على إدماج مواد التربية الفنية فى المناهج التعليمية فى المدارس، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية بهدف تربية الحس الفنى لدى الأطفال.

كما أكد الدكتور أشرف، أن تحالف "نقابة قوية" سيعمل كذلك على استعادة معاش الفنانين ورفع قيمته، الأمر الذى يضمن مستوى معيشى "لائق" للفنانين.


موضوعات متعلقة..

أشرف رضا: "نقابة قوية" ستنشئ4 فروع لنقابة التشكيليين فى الأقاليم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة