يونس مخيون يكشف تفاصيل مداعبة الرئيس له.. رئيس النور: السيسى يعلم رفضنا دخول الإسلاميين الانتخابات السابقة.. وخبراء: التيار الدينى يحتاج لمراجعة شاملة.. سعد الدين إبراهيم: تاريخه مرتبط بالعنف

الإثنين، 02 فبراير 2015 05:27 ص
يونس مخيون يكشف تفاصيل مداعبة الرئيس له.. رئيس النور: السيسى يعلم رفضنا دخول الإسلاميين الانتخابات السابقة.. وخبراء: التيار الدينى يحتاج لمراجعة شاملة.. سعد الدين إبراهيم: تاريخه مرتبط بالعنف يونس مخيون
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، تفاصيل مداعبة الرئيس عبد الفتاح السيسى له بقوله: "مش قولنالكم بلاش أنتم من الأول"، مشيرا إلى أن السيسى لم يقصده، هذا فى الوقت الذى أكد فيه خبراء أن الحركة الإسلامية تحتاج إلى مراجعة شاملة، لارتباط تاريخها بالعنف.

من جانبه، قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، إن حوارا وديا دار بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال لقاء الرئيس أمس الأحد برؤساء الأحزاب.

وأشار الدكتور يونس مخيون، فى بيان للحزب، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحدث عن تجربة الإخوان فى الرئاسة، موضحًا أن الرئيس، يعرف مسبقًا أن حزب النور كان يرفض دخول التيار الإسلامى للانتخابات السابقة.

ولفت رئيس حزب النور، أن حديث السيسى، لم يكن موجها له ولكن باعتباره الممثل الوحيد للتيار الإسلامى فى اللقاء، وكان على سبيل المداعبة، مشيرا إلى أن الرئيس عقب قائلاً "الدكتور مخيون دا راجل فاضل ومحترم".

فيما قال مخيون للرئيس السيسى، "ربنا يعينك"، فرد عليه الرئيس "مش لوحدى.. عاوزين نكون كلنا مع بعض".

من جانبه، قال الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مجلس أمناء مركز بن خلدون للدراسات الإنمائية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتمتع بشعبية جارفة من قبل الشعب، لذلك يحرص دائما على لقاء السياسيين والصحفيين والإعلاميين لمناقشة الأوضاع الحالية، لافتا إلى أن ما حدث بين السيسى، ويونس مخيون، رئيس حزب النور، كان على سبيل الدعابة ولم يقصد الرئيس توجيه لوم للحزب السلفى.

وأضاف رئيس مجلس أمناء مركز بن خلدون للدراسات الإنمائية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن السيسى تمتع بالبساطة خلال لقائه مع الأحزاب والقوى السياسية، مشيرا إلى أن حديث الرئيس مع "مخيون"، ليس مرتبط بحزب النور، ولكن لأن تاريخ الأحزاب والحركات الإسلامية فى مصر الذى كان مرتبطا دائما بالأعمال الإرهابية.

وأشار سعد الدين إبراهيم، إلى أن التيار الإسلامى فى مصر هو الوحيد المرتبط تاريخه بالعنف ليس فى مصر فقط، بل فى العالم أجمع، وهو ما يجعل بعض الحركات تمثل خطرا على مصر.

وفى السياق ذاته، قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عندما وجه كلامه مداعبا يونس مخيون، رئيس حزب النور، قائلاً: " قلنا بلاش أنتوا من زمان"، قصد من خلالها التعميم على الحالة الاسلامية جميعها، والتى كانت تحتاج لمراجعات فكرية شاملة.

وأضاف هشام النجار، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحركة الإسلامية بمصر تحتاج إلى حضور مرحلى وتدريجى فى المشهد الإعلامى والسياسى، حتى تنضج تماما وتؤهل كوادر مدربة محترفة إعلاميا وسياسيا، تكون قادرة على خوض التجربة السياسية، بعد الفصل التام بين الدعوة والحزب والتمكن من أداء عمل سياسى منضبط ومتطور وعصرى قادر على إدارة الخلاف مع الآخر بدون مغامرات وقفزات تهدد الوطن بالانقسام والفرقة.

وأوضح الباحث الإسلامى، أن حزب النور فى التجربة بالفعل ويحاول جاهدا تطوير أدائه وخطابه، وهو نموذج يحتاج للتشجيع والاحتواء على الأقل لانجاح التجربة الحزبية الإسلامية والإسهام فى إنجاح التجربة البرلمانية القادمة بما تحتاجه من تنوع، فضلاً عن إعطاء متنفس سياسى للشباب الإسلامى بعيدا عن خيارات العنف والتفجير والتنظيمات السرية.


موضوعات متعلقة

رئيس حزب النور: حديث الرئيس لم يكن موجها لى وقلت له "ربنا يعينك"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة