سفير السودان بالقاهرة: نشارك باجتماع تنفيذ قرارات مؤتمر بكين للمرأة

الإثنين، 02 فبراير 2015 07:32 م
سفير السودان بالقاهرة: نشارك باجتماع تنفيذ قرارات مؤتمر بكين للمرأة السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بالقاهرة
كتب يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن السودان ستشارك بوفد رفيع المستوى برئاسة مشاعر الدولى وزيرة الرعاية والشئون الاجتماعية فى الاجتماع العربى رفيع المستوى الذى تعقده الجامعة العربية والأمم المتحدة لتبنى وتنفيذ قرارات مؤتمر بكين للمرأة .

وأشار السفير السودانى الذى شارك فى الفعاليات أن الاجتماع رفيع المستوى يهدف لتحقيق ثلاث غايات أولها تأكيد الالتزام السياسى من قبل الاعضاء فى المجتمع الدولى بشأن مخرجات ذلك المؤتمر، وثانيها استعراض ما قدمته الدول الأعضاء من مساهمات بشأن تنفيذ تلك التوصيات من خطط وبرامج، ثالثها تقديم تقرير عربى موحد يقدم للجنة الأمم المتحدة الخاصة بوضع المرأة والتى ستعقد فى مارس المقبل.

وأوضح السفير أن السودان يشارك فى المؤتمر رفيع المستوى مستندًا إلى أرث كبير من المساهمات والإنجازات التى حققتها المرأة السودانية والتى تضمنها التقرير الوافى الذى قدمه السودان لهذا المؤتمر.

وقال السفير عبد المحمود عبد الحليم أن الوفد الذى يضم قيادات نسوية يساهم بفعالية فى مداولات المؤتمر وتقريره الختامى بمناسبة عشرينية المؤتمر الذى كان قد وضع عام 1995 أساسًا للحراك الدولى بشأن تحقيق المساواة والعدالة للمرأة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة