دراسة أمريكية حديثة تثبت تشابه طريقة تفكير الرجال والنساء بشكل كبير

الإثنين، 02 فبراير 2015 10:12 ص
دراسة أمريكية حديثة تثبت تشابه طريقة تفكير الرجال والنساء بشكل كبير زوجين – أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتقد الكثيرون أن هناك فروقا كبيرة بين تفكير الرجال والنساء، فالرجال تهمهم وتشغلهم الماديات ويقضون أوقاتهم فى مشاهدة كرة القدم والرياضة، بينما تهتم السيدات بالمشاعر والنميمة والتسوق، لكن استطاعت دراسة أمريكية حديثة إثبات أن كل ما سبق مجرد اعتقادات خاطئة، وأن هناك تشابها كبيرا بين تفكير الرجال والنساء.

وعرض موقع الديلى الميل البريطانى ما توصل إليه العلماء بجامعة ولاية إيوا إلى هذه النتائج بعد فحص نحو 100 شخصية مختلفة من العديد من الدراسات التى تضمنت نحو 12 مليون شخص، حيث تتداخل وتتشابه العديد من الصفات بين الجنسين بنسبة تصل إلى 80 %، خاصة فى الجوانب النفسية، فلا فرق فى تعامل ومواجهة الجنسين للعوامل النفسية المختلفة مثل القلق والتوتر.

وأكد الباحثون أن مع وجود العديد من الصفات المتشابهة بين الجنسين إلا أن هناك أيضا العديد من الفروق والاختلافات، فالرجال أكثر عدوانية، بينما ترتبط النساء بصديقاتها وتتصرف بحساسية أكبر، حيث علق البروفيسور Krizan أحد المشاركين فى البحث أن الناس يميلون إلى المبالغة فى تقدير هذه الاختلافات.


موضوعات متعلقة:


أهم 7 اختلافات بين تفكير الرجال والنساء يجب أن يعرفها الجميع.. الرجل يفكر بشكل فردى ومنطقى وببطء ويحتاج لوقت لاتخاذ القرار.. والمرأة تميل إلى الغوص فى التفاصيل والعواطف تلعب دورا كبيرا فى القرارات

طبيب نفسى محذرا الأزواج: "الكذب والقسوة" ينفران المرأة من الرجل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة