النقابة العامة للفلاحين تشكر الرئيس السيسى على دعمه مزارعى القطن

الإثنين، 02 فبراير 2015 02:32 م
النقابة العامة للفلاحين تشكر الرئيس السيسى على دعمه مزارعى القطن أسامة محمود الجحش نقيب الفلاحين
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه أسامة محمود الجحش نقيب عام الفلاحين، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لرعايته الفلاحين وتنفيذ مطالبهم، حيث تم الاتفاق مع كل من الوزارات المعنية بالمحاصيل الزراعية، والشركات والمصانع التى تعتمد على هذه المحاصيل فى نشاط عملها وبصفة خاصة محصول القطن، على أن يكون سعر القنطار 1400 فى الوجه البحرى، و1250 سعر القنطار للوجه القبلى.

جاء ذلك خلال اجتماع وفد من النقابة العامة للفلاحين برئاسة أسامة محمود الجحش النقيب العام، مع كل من الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ومنير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة، إنه تم الاتفاق النهائى لزراعة وتصدير وصناعة القطن داخليا وخارجيا.

وأضاف نقيب الفلاحين، أنه تم أيضًا الاتفاق على أن يتم التعاقد على محصول القطن قبل زراعته مع الجمعيات الزراعية، وأيضا المصانع الراغبة فى ذلك، على أن تكون هى مسئولة عن استلام القطن من المزارعين، بناء على الأسعار المحددة مسبقًا، حتى لا يتم التلاعب بالفلاحين بعض الزراعة.

وتابع نقيب الفلاحين، أن هذه الخطوة تعد أحد الخطوات الهامة فى الالتزام بحقوق الفلاحين فى الدستور الجديد، والذى نص على التعاقد مع الفلاحين فى بعض المحاصيل قبل زراعتها، وضمان تحقيق هامش ربح مناسب للفلاح يعاونه فى المعيشة.

وأشار أسامة الجحش، أن السعر الذى اعتمد يعتبر استرشاديا، حيث إنه قابل للزيادة، فى حال ارتفاع أسعار القطن عالميًا، مشيدًا بهذه الخطوة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة