التركيز على المكملات الغذائية وإهمال الطعام الصحى..عادة خاطئة وضارة

الإثنين، 02 فبراير 2015 06:01 م
التركيز على المكملات الغذائية وإهمال الطعام الصحى..عادة خاطئة وضارة صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لماذا يهتم البعض بالمكملات الغذائية دون النظر فى طبيعة ونوعيات الطعام الذى يتناوله؟ سؤال توجهه الدكتورة رانيا شريف أخصائية التغذية، متعجبة من إصرار الكثير منا التركيز على تعاطى المكملات دون التركيز على تغيير النظام الغذائى اليومى، والتركيز على تناول الطعام الصحى الذى يمد الجسم بكل ما يحتاجه.

والطعام، بنوعياته المختلفة هى أساس ومصدر الفيتامينات والعناصر والألياف والمعادن التى يحتاجها الجسم، وهى سبب تمتع البعض بصحة وحيوية، وتمتع الآخر بالأمراض، ويعانى من يهتم بتناول المكملات الغذائية من مشكلات متعلقة بالتهاب المعدة، عند الإسراف فى تناولها، أو بمشكلات تضر بالكليتين ومراكز تنقية الجسم من مشكلاته.

ولذا تنصح "رانيا" بضرورة الاهتمام بتناول الطعام الصحى، وطهى الطعام بطرق صحية، والاستمتاع بالطعام بشكل كامل بكميات محدودة، مع تجنب السكريات والنشويات والمسبكات والمحمر، والحوادق، والأطعمة التى تزيد الوزن والمصنعة، فهذا الطعام هو الذى يمد الجسم فعليا بالطاقة، وبالحيوية وبالفيتامينات والألياف التى يحتاجها.

والخضراوات النيئة والفواكه الطازجة، والخس والخيار والجزر، والمشروبات الخالية من الكافيين، والابتعاد عن الكاتشب والمستردة، وتناول الطعام مسلوقا سبب رئيسى فى عدم احتياج الجسم لمكمل غذائى إلا فيما ندر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة