أسامة هيكل: الإعلام الرسمى بحاجة لقناة دينية حقيقية

الإثنين، 02 فبراير 2015 11:19 م
أسامة هيكل: الإعلام الرسمى بحاجة لقناة دينية حقيقية أسامه هيكل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، أن هناك العديد من القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية، والإصدارات الصحفية المملوكة للحكومة، ليست الدولة بحاجة إليها، مشدداً على ضرورة إعادة النظر فى كل المؤسسات الإعلامية المملوكة للدولة، والتقليل منها.

وقال هيكل "أخاف جدا من فكر الستينيات فى السيطرة على كل شى، فالدولة ليست بحاجة لكل هذا، ولكن يكفيها فى الإعلام الرسمى المسموع والمرئى، قناة أولى وثانية وقناة إخبارية كبيرة بجانب قناة دينية حقيقية يحتاجها الناس، فى ظل اختفائها بعد إغلاق القنوات الدينية السابقة".

وشدد "هيكل" خلال حواره مع الإعلامية منى سلمان ببرنامج "مصر فى يوم" على قناة "دريم2" مساء اليوم الاثنين، على ضرورة وضع خطة لتطوير مبنى الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو"، من خلال إقرار معاشات مبكرة، وعملية إصلاح شاملة، مؤكداً أن الدعوات لبيع مبنى ماسبيرو الذى يمثل قيمة كبيرة للدولة المصرية أخطر ما يواجه هذا الصرح الآن.

وأكد رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، فى تعليقه على انتشار القنوات المحرضة على العنف والإرهاب، أن مصر لها كامل الحق فى مخاطبة دول العالم، لوقف بث القنوات المحرضة على العنف والإرهاب، موضحاً إنه يتوجب على كافة القنوات المصرية توخى الحذر فى نقل المضمون الذى تبثه القنوات الداعمة للإرهاب والتعامل معه بصورة مهنية، تبرز صفات وأفعال تلك الجماعات وليس إعادة نشر بياناتهم كما هى.

وطالب هيكل بضرورة تفعيل ميثاق الشرف الإعلامى والمعايير المهنية الصحيحة، معتبراً المواجهة الإعلامية اكبر من المواجهة الأمنية.


أسامة هيكل يطالب الإدارة الأمريكية بالتخلى عن دعم الجماعات الإرهابية



رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى: نخوض حربا ضد 6 قنوات تحرض على الإرهاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة