نقابة الصيادلة: بدء الخطوات الفعلية لتأسيس شركة مساهمة للأعضاء

الخميس، 19 فبراير 2015 06:21 ص
نقابة الصيادلة: بدء الخطوات الفعلية لتأسيس شركة مساهمة للأعضاء الدكتور محمد سعودى وكيل النقابة العامة للصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد سعودى، وكيل النقابة العامة للصيادلة، أن النقابة تعمل خلال تلك الفترة على البدء فى الخطوات الفعلية لتأسيس شركة مساهمة لصيادلة مصر، من خلال إعداد وبحث ودراسة الأوراق والإجراءات اللازمة، وكتابة العقد القانونى ومراجعته، ومن ثم إرسالها للجهاز المركزى للحصول على موافقته.

وأضاف سعودى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الشركة ستحدث تغييرا فى تركيب سوق الدواء، وستنشأ تحت مظلة النقابة، ثم يتم نقل الإدارة فيما بعد للمحترفين من الصيادلة أنفسهم، مشيرا إلى أن النقابة ستساهم بنسبة محدودة، مع وضع حد أقصى للمساهمة حتى لا تتدخل رؤوس الأموال فى سياستها.

وأوضح وكيل الصيادلة، أنه سيتم إنشاء شركات وليدة من تلك الشركة الأم، للعمل بمجالات التوزيع والاستيراد والتصدير، واستخلاص المواد الفعالة، وصولا إلى التصنيع فى مراحل متقدمة من عمل الشركة، لافتا إلى أن اسمها لم يحدد بعد نظرا لضرورة موافقة وزارة الاستثمار عليها، موضحا أن الاسم المقترح حتى الآن هو "شركة صيادلة نقابة مصر".

وأوضح أنه من المقرر فتح حساب للشركة بأحد البنوك، لإيداع الأسهم بإحد البنوك من قبل المساهمين، وتحديد قيمة الأسهم الذى يحق لكل صيدلى امتلاكها، لافتا إلى أن ذلك يأتى بناء على قرار الجمعية العمومية الأخيرة للصيادلة، التى تم عقدها فى السادس من فبراير الجارى، والذى أوصى بإنشاء شركة مساهمة للصيادلة لإنهاء أزماتهم مع شركات الأدوية.



"الصيادلة" تدعو أعضاءها لسداد اشتراكاتهم للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات


"الصيادلة" تبدأ تسليم وحدات إسكان المعادى للمتعاقدين الأحد المقبل















مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة