محمود عبدالسميع:التكنولوجيا شجعتنا على إقامة مهرجان للدراما التليفزيونية

الخميس، 19 فبراير 2015 11:14 م
محمود عبدالسميع:التكنولوجيا شجعتنا على إقامة مهرجان للدراما التليفزيونية مدير التصوير محمود عبدالسميع
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح د.محمود عبدالسميع رئيس جمعية الفيلم لـ"اليوم السابع" بأن فكرة إقامة الجمعية لمهرجان للدراما التليفزيونية المصرية جاءته بعد أن أخذ العديد من أراء السينمائيين والمتخصصين فى الفترة الماضية، خصوصا أن التطورات التكنولوجية الحالية فى فن السينما والدراما التليفزيونية جعلت هناك تقارب كثير بينهما، فالوسيط الذى ينتج الصورة أصبح واحدا وهو نظام الديجيتال.

وأشار مدير التصوير السينمائى إلى أنه فى مسلسل "وكالة عطية" مع المخرج رأفت الميهى استخدم كاميرا واحدة مثل النظام المتبع فى السينما، وأصبحت العديد من المسلسلات حاليا تتم بذلك الأسلوب، إضافة إلى أن السينمائيين المصريين دخلوا عالم المسلسلات بكثافة وتطورت الدراما التليفزيونية بشكل كبير، وأحدث نظام الديجيتال ثورة هائلة فى المسلسلات، ولم يعد الفرق كبيرا بين السينما والتليفزيون كما كان فى الماضى.

وأوضح عبدالسميع أن فكرة إقامة المهرجان لم تأخذ حيز التنفيذ بعد، لكنها مازالت موجودة خصوصا مع اختفاء مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون، ويتوقف تنفيذها على العديد من الأمور منها تحمس الآخرين للمشاركة فى لجان المهرجان لأن ذلك يتم بطريقة تطوعية، مثلما هو الحال فى مهرجان جمعية الفيلم للسينما، كما أن عدد حلقات المسلسل التليفزيونى يبلغ 30 حلقة وأكثر وذلك سيتطلب مجهودا كبيرا فى عملية التقييم.

وأكد رئيس جمعية الفيلم أن هناك لائحة مبدئية تم وضعها، كما سيتم الحفاظ على الشعار الذى ترفعه الجمعية الذى يهدف للحفاظ وتشجيع الفن المصرى الهادف وهو "نحو مسلسل درامى مصرى"، مشيرا إلى أنه فى حالة عدم استطاعتهم إقامة المهرجان هذا العام سيتم الاكتفاء بتقديم جوائز رمزية.


موضوعات متعلقة..

ياسمين رئيس تتسلم جائزة أفضل ممثلة بمهرجان"جمعية الفيلم".. خالد الصاوى يحصل على جائزة أفضل ممثل دور ثانى.. عرض كلمة مسجلة لفاتن حمامة.. وجائزة خاصة لاسم خالد صالح يتسلمها نجله









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة